رئيس التحرير
عصام كامل

"صالح": وفد اقتصادى كورى يزور مصر غدًا

 المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية

كشف المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية عن زيارة وفد اقتصادي من "كوريا الجنوبية"، برئاسة وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري، للقاهرة، خلال الفترة من 3 وإلى 5 يوليو الجاري؛ لعقد الجولة الأولى للجنة التجارية المشتركة بين البلدين.


وأكد الوزير إعداد الوزارة لعقد اللجنة التجارية المصرية الكورية الأولى، والتي كان من المفترض لها أن تُعقد على هامش الزيارة الرئاسية في يونيو 2013.

وأشار الوزير أنه تم عقد اجتماع بين مسئولي قطاع الاتفاقات التجارية، مع ممثلي السفارة الكورية بالقاهرة، استكمالًا للاجتماع الأول مع الجهات والوزارات المعنية، بالتعاون مع دولة كوريا الجنوبية، وبحث كافة مشاريع الاتفاقات، ومذكرات التفاهم والبروتوكولات المقترح توقيعها مع الجانب الكوري.

وأكد ممثلو قطاع الاتفاقات التجارية على أهمية عقد اللجنة التجارية المشتركة الأولى وذلك لدعم التعاون بين البلدين وبحث كافة الموضوعات والشكاوى المتعلقة بالتجارة والصناعة والاستثمار.

وأوضح أنه سيتم عقد اللجنة خلال زيارة وفد رجال الأعمال الكوريين برئاسة نائب وزير التجارة والصناعة والطاقة الكورى إلى مصر خلال الفترة من 3-5 يوليو 2013.

وقال إن أهمية عقد اجتماعات اللجنة التجارية تأتى في انها أولى الدورات للتعاون التجاري بين البلدين من إبرام مذكرة التفاهم الخاصة بإنشاء اللجنة في عام 2001 ومنذ ذلك الحين لم تنعقد اللجنة حتى الآن.

هذا ومن المتوقع مناقشة عدة موضوعات يأتي على أهمها شكوى شركة سامسونج للهواتف المحمولة وكذا اقتراح الجانب الكوري تطوير الإطار التعاقدي بين البلدين إضافة إلى طلب مصر مزيد للتعاون في مجال الحجر الزراعي والاشتراك في المعارض والأسواق الدولية.
الجريدة الرسمية