رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. توقيع اتفاقية تعاون بين التعليم العالي و"بورندي"

فيتو

وقع اليوم الإثنين الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي والدكتور "جوزيف بوتوري" وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجمهورية "بوروندي" مذكرة تفاهم بين الحكومتين، اليوم الإثنين، من أجل دعم التعاون في مجال التعليم العالي.


وتهدف هذه الاتفاقية إلى تفعيل علاقات التعاون الثقافية والعلمية والفنية القائمة بين المؤسسات التعليمية البوروندية والجامعات المصرية وخاصة تبادل الأساتذة والطلاب بين البلدين.

وأضافت الوزارة في بيانها الذي صدر منذ قليل، أن الاتفاقية تنص على تدعيم التعاون بين البلدين في مجالات عديدة لمدة ثلاث سنوات وتشمل تبادل المناهج والبرامج التعليمية التي تدرس في المؤسسات التعليمية لدراستها تمهيدًا لمعادلة الشهادات والدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات ومعاهد التعليم العالي في البلدين، وتبادل المطبوعات والكتب والإصدارات والوثائق العلمية التي تصدر في البلدين في مجال التعليم العالي، كما تنص على تبادل المنح الدراسية في مرحلتي "الجامعية والدراسات العليا"، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تضم اثنين من المتخصصين من كل جانب بهدف متابعة تنفيذ هذه الاتفاقية.

شهد توقيع الاتفاقية الدكتور "جاستون هاكيزا" رئيس جامعة "بوروندي"، والدكتور "فردريك بانجيرتياما" نائب عميد كلية الإدارة العليا، والوفد المرافق لهما.

الجريدة الرسمية