رئيس التحرير
عصام كامل

24 حزباً ومنظمة حقوقية يرفضون حذف صورة «درية شفيق» من «التربية الوطنية»

درية شفيق
درية شفيق

رفض 24 حزبا ومنظمة حقوقية، اليوم السبت تصريحات الدكتور محمد شريف، مستشار مادة الفلسفة والتربية الوطنية بوزارة التربية والتعليم، الخاصة بإجراء تعديلات على كتاب التربية الوطنية للصفين الثانى والثالث الثانوى.


كان شريف قد اقترح حذف صورة الدكتورة "درية شفيق"، إحدى رائدات حركة تحرير المرأة فى مصر بحجة عدم ارتدائها الحجاب، بالإضافة إلى حذف صور شهداء ثورة 25 يناير لعدم إثارة مشاعر المواطنين عند رؤيتهم لصور أبنائهم.

وأضاف بيان للأحزاب والمنظمات الحقيوقية الـ24، أن هذه الطريقة غير مقبولة فى التعامل مع المواطن المصرى، مشيرا إلى أن تلك التصريحات اعتداء صريح من خلال المناهج التعليمية على حقوق المواطن المصرى وخاصة حقوق المرأة.

ومن بين الموقعين على البيان: مركز النديم، ومركز الوعى العربى للحقوق والقانون، ومصريون ضد التمييز الدينى، والاتحاد النسائى المصرى، وحزب الجبهة الديمقراطية، وحزب المصريين الأحرار، وحزب الدستور، والدكتور حسام عيسى أستاذ القانون بجامعة القاهرة ، الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ جامعة القاهرة ، الدكتورة منى ذوالفقار.

وأوضح البيان أنه إزاء تلك التصرفات فإن نساء مصر يتمسكن بحقهن ويؤكدن التصدى ومواجهة ذلك الاعتداء الذى يعمد لتزييف التاريخ وتقليص حقوق المرأة وذلك من خلال إتخاذ كل الإجراءات القانونية.
الجريدة الرسمية