رئيس التحرير
عصام كامل

خبير عسكري: "مرسي" رئيس مصر حتى الخامسة من مساء الغد

اللواء عبد المنعم
اللواء عبد المنعم كاطو الخبير العسكري

قال اللواء عبد المنعم كاطو الخبير العسكري أن ما شهدته محافظات مصر وميادينها المختلفة بالأمس هي انتفاضة شعبية، وتثبت للجميع أن شعب مصر حضاري يأبى أن تهدر كرامته أو يعوق أحد مسيرته، وهو ما جعل رئيس وزراء إيطاليا يعلنها بالأمس قائلا: " المصريون يواصلون تعليم العالم ".


وأضاف "كاطو" لـ" فيتو " أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، والفريق صدقي صبحي رئيس الأركان يتابعون الأوضاع في الشارع المصري عن كثب مشيرا إلى أن الجيش المصري في خدمة الشعب، وهو حصن الأمان له، ولن يسمح بإهانته وإهدار كرامته.

وقال "كاطو" أن هناك ثلاث حالات لنزول الجيش للشارع مرة أخرى وهي إحداث إضرار فعلي للشعب المصري أو المطالبة الملحة من الشعب للجيش بالنزول، وأيضا في حال الاعتداء على الشعب، خاصة أن القوات المسلحة ترى أن الشعب مازال قادرا على التغيير.

وأشار إلى أن استلام الحاكم العسكري العمل بعدد من المحافظات يعتبر تصحيحا حقيقيا لمسار الثورة، ويجب على الجميع أن يعلم أن المصريين نسيج متكامل من المسلمين والمسيحيين وجميع الديانات.

وأوضح "كاطو" أن الرئيس محمد مرسي رئيس حتى الخامسة من مساء الغد، وذلك بعد البيان الذي صدر من حملة تمرد، وعلى الرئيس أن يسعى لعلاج هذه الأزمة، وأن يستجيب لمطالب الشعب من أجل عدم حدوث أي صدامات دموية.
الجريدة الرسمية