رئيس التحرير
عصام كامل

حكم وقف "الحافظ" ومنع عبدالله بدر من الظهور في الإعلام 1 أغسطس

الشيخ عبد الله بدر
الشيخ عبد الله بدر

قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار عبد الفتاح أبو الليل، نائب رئيس مجلس الدولة، حجز الطعن المقام من قناة الحافظ على الحكم الصادر من محكمة "أول درجة" القضاء الإدارى، بوقف بث قناة الحافظ لمدة 30 يومًا، ومنع كل من الدكتور عاطف عبد الرشيد، مقدم برنامج "في الميزان"، والشيخ عبد الله بدر، من الظهور في أي قناة أخرى، أو أي برنامج آخر لمدة 30 يومًا بسبب سبهما الفنانة إلهام شاهين للحكم بجلسة 1 أغسطس المقبل.


كانت هيئة مفوضى الدولة قد أوصت المحكمة بإصدار حكم نهائى بتأييد حكم أول درجة ورفض الطعن المقام من قناة الحافظ على هذا الحكم.

ذكرت هيئة المفوضين في تقريرها الذي أعده المستشار محمد شحاتة، أن عبد الله بدر وصف الفنانة إلهام شاهين بأقذر الصفات، وتطاول عليها بالإساءة إليها بألفاظ آذت كل من استمع إليها، وذلك خلال استضافته في برنامج "في ميزان القرآن والسنة"، وقال إنها فاجرة وأنها ما قدمت للناس إلا عريًا، وأنها ما علمت الناس من خلال أفلامها إلا الفساد وما يدعو إلى الزنا.

وأكدت "المفوضين"، أن قناة الحافظ واظبت على استضافة أشخاص من ساعدوها في إلقاء الإساءات والبذاءات فخرجت بمضمونها عن غايتها في خدمة المشاهد الذي لن يستفيد شيئا من التعرض لأعراض وسمعة وكرامة الآخرين، كما أن ما اقترفته القناة قد شوه المادة الإعلامية التي تقدم للجمهور.








الجريدة الرسمية