رئيس التحرير
عصام كامل

تمرد أبوحماد تنفي قيام أعضائها بأي أعمال عنف أمس

جانب من احداث امس
جانب من احداث امس

نفى أعضاء حملة تمرد بمركز أبو حماد بالشرقية، مشاركتها في أي أحداث عنف داخل مدينة أبو حماد أمس الأحد، وخاصة ما تناقلته بعض المواقع بتورط أعضاء حمله تمرد وحزب الدستور بمركز أبوحماد بحرق مقر حزب الحرية والعدالة بالمركز.


وقال محمد الخشاب، المنسق العام للحملة بأبوحماد: إن أعضاء حملة تمرد أبو حماد يتواجدون منذ صباح أمس الأحد حتى الساعات الأولى من اليوم التالي لمشاركتهم في تنظيم المسيرات داخل مدينة الزقازيق.

وأكد أنهم أعلنوا منذ بدء العمل بالحملة على سلمية التظاهر، وأنهم امتنعوا عن بعض المشاركات داخل المدينة لتجنب أحداث العنف والحفاظ على سلمية التظاهر متسائلا: كيف يتم اتهامنا بممارسة أحداث عنف من اختراق مقرات وحرقها!! فنحن لسنا دعاة عنف وشعارنا السلمية مهما اتهمنا النظام الفاشل نحن في الشوارع من أجل الحرية، من أجل أن يرحل هذا النظام.

وكان مجهولون أحرقوا مقر الإخوان المسلمين بمدينة أبوحماد أمس الأحد، والتهمت النيران الأوراق وأثاث المقر وتم الدفع بثلاث سيارات من الحماية المدنية واستطاعت السيطرة على الحريق وانتقل لمكان الحادث على الفور العميد عمر زيد مأمور مركز شرطة أبوحماد والرائد محمد لاشين رئيس المباحث.

من ناحية أخرى أكد أحد قيادات الإخوان بأبوحماد أنه تم نقل جميع الأوراق والمستندات المهمة وأجهزة الكمبيوتر مساء أمس تحسبًا لوقوع مثل هذه الأحداث ولم يتبق بالمقر سوى بعض الأوراق غير المهمة وأثاث قليل وبعض المصاحف.
الجريدة الرسمية