رئيس التحرير
عصام كامل

58% نسبة العجز في بنزين 80 بـ"الجيزة"

المحافظ اثناء لقائه
المحافظ اثناء لقائه مع القيادات التنفيذية

أكد الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أنه تم الاتفاق مع وزارة البترول، على تحرك شاحنات الوقود بالمحافظة، من الساعة الواحدة إلى السادسة صباحًا، لتفادي المشكلات التي تعرضت لها بعض الشاحنات أمس الأحد، نتيجة الأحداث الجارية.


وقال خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الإثنين، مع القيادات التنفيذية، لترتيب وصول الخدمات والمواد الأساسية للمخابز ومحطات الوقود، أن غرفة عمليات المحافظة المُشَكلة لمتابعة حالة الوقود بمحطات تموين السيارات، بنطاق المحافظة، رصدت 3 مخالفات، الأولى ضد صاحب محطة بطريق مصر أسيوط بمنيل شيحة، والثانية لمحطة بشارع ناهيا ببولاق الدكرور، لقيامهما ببيع الوقود بأزيد من السعر الرسمي، فيما تحررت المخالفة الثالثة ضد بائع متجول ببولاق الدكرور، لقيامه ببيع جراكن سولار، تم تجميعها من المحطات.

أضاف أن موقف المواد البترولية بالمحافظة، كشف عن وجود عجز في بنزين 80 بنسبة 58%، وبنزين 92بنسبة 24 % وسولار بنسبة 18 % وذلك أمس الأحد.

وأوضح أن غرفة العمليات المركزية المُشَكلة بمحافظة الجيزة، تواصل عملها لمتابعة الأحداث الجارية، من خلال غرف العمليات الفرعية بالأحياء والمراكز والمدن.

وأكد أن كل البلاغات التي تلقتها الغرفة عن حالة تداول المواد البترولية، تشير إلى الاستقرار، وعدم وجود أي مخالفات مؤكدًا أن جميع البلاغات تنحصر فقط في وجود إقبال على بعض محطات تموين السيارات دون الأخرى، على غير الملاحظ بالأمس.

أضاف المحافظ أن هذا الوضع يؤكد على أن معدلات الضخ زادت بالمحطات بشكل ملحوظ.
الجريدة الرسمية