رئيس التحرير
عصام كامل

وجيه: تصريحات الرئاسة زادت من غضب المتظاهرين

 شهاب وجيه المتحدث
شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار

استنكر شهاب وجيه المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار، اليوم الإثنين، حالة الانفصال عن الواقع التي يعيش فيها النظام وجماعة الإخوان، مؤكدًا أن المؤتمرات الصحفية التي عقدتها رئاسة الجمهورية بالأمس والتصريحات التي قالها المتحدث باسم الرئاسة زادت من غضب المتظاهرين لاستخفافها بمطالبهم وعقولهم.


وقال شهاب في تصريحات صحفية إن الملايين التي نزلت بالأمس لن تتبخر أو تختفي من الشوارع والميادين، ولكنها ستظل على موقفها الرافض لما أوصلنا إليه حكم جماعة الإخوان، وإن سياسة التجاهل والاستخفاف بالعقول التي تتبعها جماعة الإخوان هي استمرار لطريقة مبارك في تعامله مع الموقف يوم 25 يناير، لذلك يجب أن تتوقع جماعة الإخوان 28 يناير جديدا ما لم يستجب النظام لمطالب الملايين في الشوارع.

وأوضح وجيه أن مصر تحتاج الآن إلى فترة انتقالية جديدة، تتولى فيها المسئولية حكومة كفاءات وطنية لإنقاذ الوضع الأمني والاقتصادي المتدهور ويكتب فيها دستور توافقي يليق بمصر ويعبر عن كل المصريين.

وأبدى وجيه تخوفه من عدم استجابة النظام سريعًا لمطالب الشعب الثأثر وهو الأمر الذي سيخلق حالة من العنف والعنف المضاد، وهو ما سيترتب عليه انهيار جديد للاقتصاد والحالة الأمنية.
الجريدة الرسمية