رئيس التحرير
عصام كامل

"معاريف": السيسي أمل الإخوان في عودة الهدوء للشارع

الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية "إن الرئيس مرسي يحاول الإمساك بالفريق أول "عبد الفتاح السيسي" الذي يحظى بشعبية لدى الجمهور ليحل محل رئيس الوزراء المصري "هشام قنديل" وذلك أملًا من الإخوان المسلمين أن السيسي بذلك يستطيع تهدئة أوضاع الشارع المصري".


وأضافت:" يبدو أن المعارضة المصرية تصر على إسقاط مرسى ونهاية حكم الإخوان".

ولفتت الصحيفة اليوم الإثنين إلى أن مرسى في الوقت ذاته رفض مطالب المعارضة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وأكد أنه ينوي الحفاظ على الدستور مهددًا أن استقالته ستلوح بالفوضى في البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن اعمال العنف تتزايد في مصر بسبب الصراع بين مؤيدوا النظام ومعارضيه، لافتة إلى ارتفاع عدد القتلى والمصابين في القاهرة والمحافظات الأخرى.

وأوضحت أن قوات الأمن المصرية أعلنت اعتقال 23 شابًا من مدينة المحلة الكبرى كانوا يحملون أسلحة وفى طريقهم للإسكندرية.

ونقلت الصحيفة تصريحات اللواء اشرف أمين مسئول سابق في الجيش المصري قوله أن قوات الشرطة والجيش تدعم المتظاهرين وتدعو لإسقاط حكم الإخوان، لافتا إلى أن التيار الإسلامى يزج بالعنف من أجل ترهيب المتظاهرين وعودتهم لمنازلهم.

كما نقلت الصحيفة دعوة "يوسف القرضاوى"رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي ينتمى لجماعة الإخوان وقوله " بان الشعب المصرى يجب أن يتوحد حتى لا يحدث شرخ بين أفراده" لافتًا إلى ضرورة التفاهم وخلق حوار متبادل بين اطياف المجتمع.
الجريدة الرسمية