رئيس التحرير
عصام كامل

"الحرية والعدالة" تفبرك خبرًا بصور قديمة لتشويه الثوار

فيتو

واصل حزب الحرية والعدالة مخططه الداعى لتشويه المتظاهرين، والزعم أن الملايين التي خرجت في تظاهرات أمس أغلبها تابعة لرموز النظام السابق.

وذكرت بوابة "الحرية والعدالة" الناطق الرسمى للحزب خبرا مصحوبا بصورة قديمة يعود تاريخها إلى 17 يونيو 2012، وقالت في متن الخبر: "توجه عدد من أنصار الفلول المتواجدين بميدان التحرير الأحد لمحطة مترو الأنفاق بمنطقة رمسيس حيث قاموا بالشطب على "محطة الشهداء" وكتبوا بدلا منها "محطة مبارك" وهو اسم المحطة قبل ثورة 25 يناير مما أدى لحالة من السخط والاستياء بين ركاب المترو.

وتابعت: "يذكر أن ميدان التحرير يضم الآن أغلب رموز فلول النظام للمطالبة بإسقاط أول رئيس مدني منتخب بعد الثورة في انقلاب على الشرعية".

ويذكر أن هذا الخبر تم نشره على موقع الدستور الإلكتروني بتاريخ 17 يونيو 2012، وجاء نص متن الخبر:" قام أشخاص مجهولون، الأحد، بشطب اسم «الشهداء» من على لافتة محطة مترو الأنفاق «الشهداء» المعروفة بـ«محطة رمسيس»، وكتابة اسم الرئيس المخلوع السابق «حسنى مبارك» مرة أخرى، بعد أن قامت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بتغيير اسم المحطة من «مبارك» إلى «الشهداء» تخليدًا لذكرى شهداء ثورة 25 يناير.

الجريدة الرسمية