رئيس التحرير
عصام كامل

الخرباوي يكشف موقف الإخوان من ثورة يونيو.. الجماعة تختبر الشارع من خلال تسريبات عن تقديم تنازلات.. وقيادة إخوانية تدير عمليات إرهابية من سيناء.. ومرسي لا يستطيع التنحي إلا بعد موافقة التنظيم الدولي

 ثروت الخرباوي القيادي
ثروت الخرباوي القيادي الاخواني السابق

قال ثروت الخرباوي القيادي الاخواني السابق في لقائه ببرنامج القاهرة 360 الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال على قناة القاهرة والناس: "رأيت جموعًا من البشر لم أر لها مثيلًا ..وجدت مصر كلها بالميادين".


ووجه الخرباوي سؤالا إلى شباب جماعة الإخوان المسلمين قائلا أين محمود عزت أو الشاطر أو عائلته؟ مؤكدًا أن قيادات الجماعة لا تستطيع النزول إلى الشارع الآن.

وأكد أن الإخوان انكشفوا عندما حكموا مصر، مضيفًا أن الإخوان حولوا الدين إلى سلعة للحصول على أصوات الناخبين.

وأضاف أن جماعة الإخوان لا تشعر بالشارع ولكنها تشعر بنفسها فقط، وأن إقالة الحكومة شائعة أطلقوها لقياس النبض في الشارع، فهم ينتظرون معجزة من الله لنسف المعارضة.

وأشار الى أن كل قطرة دم تسيل خلال التظاهرات تقع مسئوليتها على عاتق الرئيس محمد مرسي وسيحاسب عليها لأنه ظالم.

وكشف عن أن حفيد الرئيس محمد مرسي عندما يخرج في نزهة تصحبه 6 سيارات حراسة أمنية أكبر من موكب حسني مبارك عندما كان رئيسا للجمهورية.

وطالب النظام بمحاسبة جماعة الإخوان المسلمين ومحاكمة الرئيس محمد مرسي كما تم مع الرئيس السابق مبارك.

وقال إن حكومة الجماعة أقامت مزادا لبيع 7 آلاف زجاجة من زجاجات خمر.

وقلل من تصريحات المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أن الإخوان المسلمين مذبوحون وأنهم أخطئوا في حق الشعب.

وأكد أن جماعة الإخوان المسلمين تسير على خطى الرئيس السابق مبارك في معرفة رد فعل الشارع من خلال تسريب أنباء عن بعض التنازلات.

وتساءل عن سبب غياب أبناء محمود عزت وخيرت الشاطر القياديين بجماعة الإخوان المسلمين عن مظاهرات مؤيدي الرئيس مرسي برابعة العدوية.

وقال الخرباوي إنه لأول مرة تقف جماعة الإخوان المسلمين في مكان والشعب في آخر، مؤكدا أن الإخوان حولوا الدين إلى سلعة لاستقطاب الأصوات.

وكشف عن أن الرئيس محمد مرسي لا يستطيع اتخاذ قرار التنحي بنفسه، ولكنه ينتظر القرار من التنظيم الدولي للإخوان المسلمين، مؤكدا أنه ترك القاهرة تمهيدًا لهروبه خارج البلاد.


وأضاف أن الإخوان المسلمين أسوأ من الحزب الوطني.

وكشف عن أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام الجديد بعد إقالة طلعت عبد الله للتحقيق مع وزير الشباب الدكتور أسامة ياسين حول المبالغ المالية التي يتم إنفاقها على حشد شباب الجماعة لمظاهرات رابعة العدوية.

ونفى ما ادعاه الرئيس محمد مرسي عن حواره مع الراحل كمال الشاذلي، وتساءل: هل هناك رئيس جمهورية يتهم قاضيا من أشرف القضاة في مصر بالتزوير؟ 

ورفض المهلة التي منحها المتظاهرون للرئيس محمد مرسي، إلى يوم الثلاثاء المقبل، حتى يترك الرئاسة، مطالبًا بأنه أقصى فرصة يجب منحها للرئيس غدًا.

وقال "إن مظاهرات اليوم انتقلت إلى القرى وليس عواصم المحافظات، لافتًا إلى أن "مرسي" أصبح رئيسًا على إمارة رابعة العدوية، موضحًا أن أعضاء الجماعة مرضى نفسيون".

وأكد أن الشعب المصري لن يقبل استقالة الرئيس مرسي، ولكنه يجب خلعه مثل الرئيس السابق مبارك، مشيرًا إلى أن الرئيس "مرسي"، ينسخ صورة جديدة من "مبارك"، خاصة أنه تسبب في تفرقة الشعب على الخلاف العقائدي.

وطالب "الخرباوي" القوات المسلحة بالتدخل فى الأزمة السياسية وتوضيح موقفها من النظام الحالي، مشيرًا إلى أن كل قيادات الجيش ترفض ما يحدث والابتعاد عن الحيادية بهذه الطريقة.

وقال إن هناك قيادة إخوانية لها تاريخ كبير في سفك الدماء توجهت إلى محافظة شمال سيناء لقيادة بعض العمليات الإرهابية.

وأشار إلى أن هناك دماء تسيل في محافظات مصر، وآخرين يحتفلون ببداية العام الثاني لتولي الرئيس مرسي رئاسة الجمهورية بامارة "رابعة". 
الجريدة الرسمية