رئيس التحرير
عصام كامل

"وورلد تريبيون": "أوباما" يحمى الإخوان المسلمين

 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"

قال المحلل السياسي باري روبين، مدير مركز جلوريا الإسرائيلي إن الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" أطلق حملة للتحالف بين الولايات المتحدة وجماعة الإخوان المسلمين الحاكمة في مصر.


أضاف "روبين" في تصريحات نقلتها صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية، اليوم الاثنين، أن "أوباما" شكل تحالفا استراتيجيا بين الولايات المتحدة والإخوان المسلمين في مصر وعدة دول أخرى، مشيرًا إلى أن "أوباما" أعرب عن نيته في تشكيل هذا التحالف عقب توليه مهام منصبه في عام 2009.

وأشار إلى أن إسرائيل والمملكة العربية السعودية ومصر "المعتدلة" لم يعودوا حلفاء لأمريكا بعكس الحلفاء الجدد المتمثلين في مصر الإسلامية، والنظام الإسلامي في تركيا والمتمردين السوريين بقيادة الإخوان.

وبين "روبين" أن جماعة الإخوان المسلمين شكلت حجر الأساس لضمان الأمن وحماية مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وقال إنه تم إخفاء هذا التحالف عن الشعب الأمريكي على الرغم من أن "أوباما" ألمح بذلك في خطابه في القاهرة في عام 2009.

وأشارت "وورلد تريبيون"، إلى أن محللين آخرين اتفقوا على أن التحقيقات في قضايا الإرهاب أثبتت أن البيت الأبيض يقود أعضاء وقياديين في جماعة الإخوان المسلمين وغيرها من الجماعات الإسلامية، ففي 13 يونيو استضاف "أوباما" الشيخ عبد الله بن بيه، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والذي يرأسه القطري "يوسف القرضاوي"، والممنوع من دخول الولايات المتحدة.

أضافت الصحيفة الأمريكية أن "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لديه تاريخ طويل في دعم حركة المقاومة الإسلامية "حماس "، وصور البيت الأبيض دعوة الشيخ "عبدالله بن بيه" كجزء من إدارة برنامج التوعية للمسلمين، ولكنه التقى كبار المسئولين بالبيت الأبيض بما في ذلك ثم الجنسيات مستشار الأمن "توم دونيلون".

وأشارت "وورلد تريبيون"، إلى أن مثل هذه الزيارات بالبيت الأبيض تثير القلق وتطرح الأسئلة المتعلقة بدرجة تعاون إدارة أوباما مع جماعة الإخوان المسلمين في الداخل والخارج.

الجريدة الرسمية