رئيس التحرير
عصام كامل

البرازيل تتوج ببطولة كأس القارات للمرة الثالثة على التوالى

البرازيل بطل كاس
البرازيل بطل كاس القارات

توج المنتخب البرازيلي ببطولة كأس القارات، للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة على التوالي بعد أن تغلب على منتخب إسبانيا بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة النهائية في اللقاء الذي أقيم على ملعب ماراكانا بريودي جانيرو البرازيلية.


تمكن المنتخب البرازيلي من فرض سيطرته على الشوط الأول منذ البداية، وتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 2 بأقدام المهاجم فريد الذي استغل خطأ دفاعيا بين راموس واربيلوا لاعبا إسبانيا، بعدها حاول منتخب إسبانيا إحراز هدف التعادل وأضاع أخطر الفرص في الدقيقة 38، بعد أن أبعد ديفيد لويز مدافع البرازيلي كرة بيدرو من على خط المرمي.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة أحرز نيمار دا سيلفا الهدف الثاني للمنتخب البرازيلي بتسديدة قوية فشل كاسياس في التعامل معها ليعلن عن نهاية الشوط الأول بتقدم السامبا البرازيلي.

واصل منتخب البرازيل أداءه القوى في الشوط الثاني، وتمكن من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 47 عن طريق فريد بعدها أضاع المنتخب الإسباني فرصة إحراز هدف بعدما أضاع راموس ركلة جزاء في الدقيقة 54 بعدها ازدادت صعوبة المنتخب الإسباني بعد أن تلقي بيكيه كارت أحمر في الدقيقة 68 بعدها تمكن منتخب السامبا البرازيلية من الحفاظ على شباكه نظيفة وخرج بفوز ثمين بثلاثية نظيفة.
الجريدة الرسمية