رئيس التحرير
عصام كامل

"الجبهة الشعبية الفلسطينية" تطالب "مرسي" بالتنحي

الرئيس المصري محمد
الرئيس المصري محمد مرسي

طالب المسئول السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة – في فلسطين حسام عرفات، الرئيس المصري محمد مرسي بالتنحي وترك الحكم، واستجابةً للمطالب الشعبية في بلاده.


وقال عرفات: "من الضرورة أن يستجيب الرئيس المصري محمد مرسي للمطالب الشعبية المتصاعدة والتي تناديه بتنحيه، فالشعب لم يعد مقتنعًا بحكمه وبحكم حركة الإخوان المسلمين".

ولفت إلى أن الرئيس المصري ارتكب أخطاءً قاتلة في سياسته الداخلية والخارجية على حدٍ سواء، وخصوصًا فيما يتعلق بالملف السوري؛ حيث نفذ السياسة الأمريكية، وتدخل بشكلٍ فظ في هذا الشأن.

وأشار عرفات إلى أن مرسي قام بقطع العلاقات مع دمشق في مهرجان استعراضي مصطفًا بذلك مع محور "الناتو" ودول الخليج و"إسرائيل"، في مقابل حلف المقاومة والممانعة الذي كان حريًا به أن يسانده ويدعمه.

كما أشار إلى سياسة الرئيس المصري في التعامل مع القضية الفلسطينية، موضحًا أنه وتحديدًا فيما يتعلق بجزئية معبر رفح، والحصار المفروض على قطاع غزة تعامل بذات السياسة التي كان ينتهجها سلفه المخلوع حسني مبارك.

وبيّن عرفات قائلًا: "كنا نأمل أن يكون سقوط نظام مبارك ومجيء حكم الإخوان المسلمين، منبع خير لأهلنا الصامدين في قطاع غزة، لكن للأسف ما رأيناه هو تنفيذ أمين للرغبة الإسرائيلية بالإبقاء على الحصار بل وأكثر من ذلك تضييقه من خلال هدم الأنفاق، والإعلان بصورة دائمة عن احترام الاتفاقيات المتعلقة بآلية العمل عبر معبر رفح".
الجريدة الرسمية