رئيس التحرير
عصام كامل

قتيل وأكثر من 100 مصاب في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي

المتظاهرين في اشتباكات
المتظاهرين في اشتباكات

سقط قتيل وأصيب أكثر من 100 من المتظاهرين في اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي خلال مظاهرات حاشدة اليوم دعت إليها المعارضة للمطالبة بانتخابات رئاسية مبكرة.


وفي بني سويف قتل متظاهر وأصيب 16 آخرين في اشتباكات وقعت مساء اليوم بين مؤيدين ومعارضين خلال مسيرات بميدان المديرية في المحافظة للمطالبة بـ"رحيل" الرئيس.

وقال متظاهرون وشهود عيان إن الاشتباكات استخدمت فيها الأسلحة النارية، فيما أمر اللواء إبراهيم هديب مدير أمن بني سويف بإرسال تشكيل أمني لحماية المتظاهرين وشدد على سرعة اعتقال أي شخص بحوزته سلاحا ناريا مهما كان موقعه.

وفي البحيرة أصيب 75 متظاهرا بطلقات نارية بينهم 10 حالتهم حرجة نتيجة الإصابة في العين خلال اشتباكات بين متظاهرين معارضين وأعضاء في حزب الحرية والعدالة الحاكم في ميدنة عوش عيسي بالمحافظة.

وكان محتجون قد حاولوا اقتحام مقر الحرية والعدالة في حوش عيسى إلا أن أعضاء الحزب قاموا بإطلاق الأعيرة النارية لتفريق المحتجين، بحسب متظاهرين معارضين، فيما اتهم الحزب بلطجية وفلول الحزب الوطنى الحاكم السابق في عهد حسني مبارك بإطلاق أعيرة نارية على مقر الحزب والمباني المجاورة له.

وفي الغربية أصيب 9 متظاهرين بعضهم بأعيرة نارية في اشتباكات أمام مقر جماعة الإخوان في قرية برما التابعة لمدينة طنطا في محافظة الغربية والذي تم إحراقه بعد أن اقتحمه المتظاهرون المعارضون.


الجريدة الرسمية