رئيس التحرير
عصام كامل

العازفون عن المشاركة السياسية يتظاهرون بـ"الأرائك" ضد مرسي

جانب من مسيرات مظاهرات
جانب من مسيرات مظاهرات 30-6

خرجت أكثر من 600 أسرة بالقاهرة، كانت تعتبر نفسها من العازفين عن العمل السياسي، مشاركتهم بالتظاهر، مساء اليوم الأحد، ضد الرئيس محمد مرسي، حاملين "الأرائك" من منازلهم إلى الشارع.


وفي بيان لهم اليوم، قالت هذه الأسر التي خرجت للتظاهر بحيي المهندسين والدقي: "لقد قررنا النزول بعد خطاب الرئيس الأخير والذي لم ينظر فيه إلا لتصفية الخلافات مع من يختلفون معهم دون النظر إلينا أهل مصر، فإين نحن من الخطاب وأين احتياجاتنا ؟".

واعتبرت قيادات معارضة خطاب مرسي الذي وجهه الأربعاء الماضي للشعب المصري بمناسبة مرور العام الأول على توليه السلطة في الـ 30 من يونيو 2012، بـ"الإنشائي الذي لم يحمل جديدا" ولم يتطرق إلى مطالبهم، معتبرين أنه "سيزيد" من الحشد ضد مرسي في مظاهرات 30 يونيو المطالبة بإسقاطه.

وأضاف البيان: "لقد حان الوقت للنزول وسنترك الكنب في الشوارع كتعبير عن أننا لن نجلس داخل جدران نتلقى الأخبار، بل سنشارك للتعبير عن رأينا، فنحن تعبير عن الأغلبية من الشعب المصري، فلسنا منتمين لأحزاب سياسية أو لنا اتجاهات دينية، بل نحن نعبر عن طبقات الأسر المصرية، ومطالبها في العيش بأمان في حالة اقتصادية واجتماعية تليق بشعب مصر وتاريخه".

الجريدة الرسمية