رئيس التحرير
عصام كامل

"شبح البحار" التركية تصل ميناء العاصمة الجزائرية

شبح البحار التركية
شبح البحار التركية

وصلت الأحد إلى ميناء الجزائر الفرقاطة العسكرية التركية "هيبلي أضه" المعروفة بـ"شبح البحار" في إطار رحلة لها بدول حوض البحر المتوسط.

وأكد بيان لقيادة القوات البحرية الجزائرية أن وصول الفرقاطة التركية "يأتي في إطار تنفيذ نشاطات التعاون العسكري بين الجزائر وتركيا لسنة 2013".

وأوضح أن "قائد المهمة الرائد أرديخ كوسو وقائد الغراب (الفرقاطة ) التركي النقيب ياسير كأمور بزيارة مجاملة لقائد الواجهة البحرية الوسطى العميد قلمامي محمد حيث تم خلال هذه الزيارة تبادل الهدايا الرمزية بين الجانبين".

ونشر البيان برنامج طاقم الفرقاطة التركية بالجزائر حيث "تم على هامش التوقف تسطير برنامج نشاطات تشريفية وثقافية ورياضية".

وأشار المصدر إلى أن طاقم الفرقاطة "المكون من 93 فردا في اليوم الثاني توقف لزيارة المتحف المركزي للجيش بالإضافة إلى إجراء مباراة لكرة القدم بين فريق من القوات البحرية وفريق من طاقم الغراب التركي".

وقبل وصولها إلى الجزائر، زارت الفرقاطة التركية المغرب المجاورة يومي 25- 26 يونيو الجاري، بحسب بيان صحفي للسفارة التركية في المغرب.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد دعا خلال زيارته الأخيرة للجزائر إلى تعزيز التعاون العسكري بين البلدين من أجل مكافحه الإرهاب، معتبرا أن الإرهاب والجريمة المنظمة يحملان مخاطر لا تفرق بين الحدود وبين الدول.

الجريدة الرسمية