رئيس التحرير
عصام كامل

التصديري للأثاث يطلق مسابقة لتصميمات منتجات الأخشاب والمفروشات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المهندس أحمد حلمي الرئيس السابق للمجلس التصديري للأثاث أن المجلس بالتعاون مع غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات عن بدء فعاليات مسابقة التصميم والصناعة في مجالات الأثاث والإضاءة والمنسوجات التي ينتهي التقديم فيها 22 يوليو الحالي لتعلن نتائجها الأولى 15 أغسطس المقبل.


من جانبه أكد المهندس شريف عبد الهادي رئيس غرفة صناعات الأخشاب أن التقدم للاشتراك بالمسابقة متاح لكل شباب المصممين المصريين حتي سن 35 عاما، لافتا إلى أن المسابقة تحظى بدعم من وحدة شراكة صناعات الأخشاب والأثاث الممولة مناصفة من الاتحاد الأوربي والحكومة المصرية ومشروع إصلاح التعليم الفني.

وقال إن المسابقة تستهدف بناء قدرات جيل جديد من شباب المصممين المصريين، الذين يمكنهم دفع الصادرات المصرية لمزيد من النمو ليس فقط في قطاع الأثاث ولكن أيضا في قطاعات الصناعات الهندسية والمفروشات والرخام والإكسسوارات وهي صناعات يمكنها أن تضاعف حجم الصادرات المصرية ككل.

وأضاف أن المجلس التصديري وغرفة صناعة الأخشاب سيقومان بعرض التصميمات الفائزة بالمسابقة في جناح خاص بمعرض فيرنكس الدولي للأثاث الذي تستضيفه القاهرة سنويا، أيضا سيقوم المجلس والغرفة بتحمل تكلفة عرض أفضل 5 تصميمات في معرض ميلانو الدولي للأثاث في القسم الخاص بتصميمات الشباب.
الجريدة الرسمية