رئيس التحرير
عصام كامل

رجال الأعمال يضاعفون الحراسة على مصانعهم فى 30 يونيو

مظاهرات التحرير -
مظاهرات التحرير - صورة أرشيفية

رصدت مؤسسة البيت العربي لحقوق الإنسان، في تقريرها الثانى الذي تلقته غرفة عمليات التوثيق الشعبي لأحداث 30 يونيو، هدوء في شوارع مدينة القاهرة صباح اليوم، وغياب المارة في الشوارع والمواصلات العامة، وقيام العديد من موظفي الهيئات الحكومية بالغياب عن العمل، وسط حوارات على المقاهي والتجمعات في المواصلات العامة، بضرورة المشاركة في فعاليات اليوم والتي ستبدأ في الرابعة عصرا.


وشهدت البنوك صباح اليوم انتظام العمل بداخلها وسط إقبال من المودعين على سحب أموال من رصيدهم تخوفا من تصاعد الأحداث، وأكد العاملون بالبنوك أن العمل سيستمر حتى الساعة الثانية بعد ظهر اليوم.

وعلى صعيد آخر أكد شعبان خليفة رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالقطاع الخاص أن عددا كبيرا من الشركات والمصانع المملوكة لرجال الأعمال وخاصة في المناطق الصناعية الكبرى مثل السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان أغلقت أبوابها ومنحت العمال اجازة ابتداءً من اليوم السبت ولحين انتهاء فعاليات 30 يونيو.

وشدد على تخوف رجال الأعمال وأصحاب المصانع من نتائج أحداث اليوم " 30 يونيو " مشيرا إلى أن أصحاب المصانع قاموا بزيادة أعداد أفراد الأمن على البوابات، والاستعانة بعدد من العمال، لتطبيق ورديات مبيت وحراسة تجنبا لحدوث عمليات بلطجة.
الجريدة الرسمية