رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر نص خطاب الاتحادات المصرية لنظيرتها الدولية

خالد زين رئيس اللجنة
خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية

حصلت "فيتو" على صورة من خطاب خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والذي تم إرساله للاتحادات لتقوم بإرساله للاتحادات الدولية لكل لعبة، لإفادتهم بوجود تدخل الحكومي من قبل العامري فاروق وزير الرياضة في شئون الاتحادات.


ونوه الخطاب بأن اللجنة الأوليمبية المصرية تشتكي من أن وزير الرياضة يتدخل في شئون الاتحادات والأندية، ويفرض العديد من القرارات الفنية والإدارية على الاتحادات، ويجبرهم على تقديم محاضر مجلس الإدارة إليه في غضون أسبوعين لمراجعتها وإلغاء أي قرار يتعارض معه، كما يجبر الاتحادات على قبول قراراته حتي ولو كانت تتعارض مع الميثاق الأوليمبي.

علاوة على ذلك فهو يقوم بالتدخل المباشر في شئون الأندية الرياضية (أعضاء الجمعية العمومية لاتحادنا) حيث أصدر لوائح تنظيمية لهذه الأندية وقام بفرضها عليهم بدون تقديمها قبل الجمعية العمومية الخاصة بهم وفقًا للميثاق الأوليمبي. وهذا يعد خرقا واضحا للميثاق الأوليمبي والذي ينص بوضوح على أنه لا يجب على الحكومة أن تتدخل في الشئون الداخلية للأندية والاتحادات.

واختتم الخطاب بأن اللجنة الأولمبية المصرية قامت بإرسال خطاب إلى العامري فاروق لإخطاره بتعليق الانتخابات لحين إعداد لائحة جديدة لكل نادي من خلال الجمعية العمومية للنادي وفقًا للميثاق الأوليمبي.
الجريدة الرسمية