رئيس التحرير
عصام كامل

البورصة تصعد للمنطقة الخضراء وتربح 280 مليون جنيه منتصف الجلسة

البورصة المصرية_أرشيفية
البورصة المصرية_أرشيفية

تباينت مؤشرات البورصة المصرية في منتصف أولى جلسات الأسبوع – بعدما هوت للمنطقة الحمراء خلال الدقائق الأولى من التداولات، واتجه المؤشر العام للبورصة للصعود، بعدما نجح لقاء الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية ومنفذي العمليات من شركات السمسرة المتواجدين بقاعة تداولات البورصة، في طمأنه المتعاملين، وأكد على ضرورة أن يتوخى كافة المستثمرين الدقة عند اتخاذ القرارات الاستثمارية وعدم الاستناد أو الانصياع لأية شائعات من شأنها وجود قرارات بالبيع أو الشراء على أسهم دون الاستناد إلى بيانات وأسس مالية سليمة، وارتفع رأس المال السوقي للبورصة بنحو 280 مليون جنيه.


وارتفع المؤشر العام "EGX30"، بمرور الساعة ونصف الأولى من الجلسة بنسبة 0.59 % وصعد لمستوى 4712 بعدما هوى خلال الدقائق الأولى من الجلسة لمستوى 4674 نقطة، مقابل 4685 نقطة بداية الجلسة.

وفى المقابل قلص مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70"، خسائره وتراجع بنسبة 0.37 % وهبط لمستوى357 نقطة، كما قلص مؤشر "EGX100"- الأوسع نطاقا - خسائره هو الآخر وتراجع بنسبة 0.24 % وتراجع لمستوى 638 نقطة.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تنتهى فترة رئاسة "عمران" للبورصة اليوم الأحد، كما أنه من المقرر أن يتسلم عاطف الشريف الرئيس الجديد للبورصة مهام عمله اعتبارًا من بعد غد الثلاثاء.

الجريدة الرسمية