رئيس التحرير
عصام كامل

بدء تظاهرات قوى المعارضة بمحافظة الشرقية للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة

مظاهرة بالشرقية -صورة
مظاهرة بالشرقية -صورة أرشيفية

بدأ اليوم الأحد معارضو الرئيس "محمد مرسي" بمحافظة الشرقية تظاهراتهم أمام ديوان عام محافظة الشرقية، للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وذلك في إطار فعاليات 30 يونيو المقرر تنظيمها بمختلف المحافظات.


وقام المتظاهرون بإغلاق بوابة مبني ديوان عام محافظة الشرقية بالجنازير ومنعوا دخول أي شخص، ونجحت الأجهزة الأمنية في التفاوض معهم وقناعهم بالسماح للموظفين فقط بالدخول وممارسة أعمالهم.

وفي سياق متصل، أعلنت معظم القوى الثورية بالشرقية، عن نقل تظاهراتهم واعتصامهم إلى ميدان عرابي بالزقازيق، مؤكدين رفضهم الاعتصام أمام ديوان عام المحافظة، تحسبا من اندساس أي عناصر تخريبية بينهم، وحتى لا تخرج فعالياتهم عن الإطار السلمي.

كما اعتصم عدد من أعضاء حركة "تمرد" أمام منزل الرئيس "محمد مرسي" بالزقازيق، وأقاموا خيمة لهذا الغرض.

فيما توجه المئات من معارضي الرئيس بالمحافظة، للمشاركة في مظاهرة واعتصام ميدان التحرير بالقاهرة، حيث تحركت بهم عدة سيارات صباح اليوم من مراكز بلبيس وديرب نجم وأبوكبير.

من جهتها قامت الأجهزة الأمنية بتأمين المنشآت والمواقع الحيوية على مستوى المحافظة، في إطار خطة شاملة يتم تنفيذها بالتعاون مع القوات المسلحة.

فيما نشرت مديرية الشئون الصحية 132 سيارة إسعاف بمختلف مراكز المحافظة، لمواجهة أي طارىء وعلاج أي إصابات قد تسفر عنها مظاهرات اليوم.
الجريدة الرسمية