رئيس التحرير
عصام كامل

نفاد اندمـاج أكبر شركتي عقارات في سوق أبوظبي المالي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأ اليوم الأحد، التداول على أسهم شركة "الدار العقارية" الجديدة بسوق أبوظبي المالي، والتي نتجت عن دمج شركتي التطوير العقاري الأساسيتين بسوق أبو ظبي، وهما "الدار العقارية" و"صروح العقارية".


وأعلنت الحكومة الإماراتية، الأسبوع الماضي، إتمام صفقة الاندماج بين الدار العقارية وصروح، والموافقة على زيادة رأس مال شركة الدار العقارية، إضافة إلى حل شركة صروح العقارية وتحويل جميع أصولها والتزاماتها إلى شركة الدار العقارية.

وتعتبر شركة الدار العقارية هي إحدى كبرى الشركات العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تزيد قيمة أصولها عن 46 مليار درهم، ورأس مال بقيمة سوقية 16.7 مليار درهم.

وتمتلك شركة الدار العقارية إحدى كبرى محافظ الاراضي في المنطقة (77 مليون متر مربع)، يقع نحو 90% من هذه الأراضي في مناطق استثمارية.

وستكون الحكومة الأماراتية من أهم عملاء الشركة الموحدة، في الوقت الذي تستمر فيه بتنفيذ مشاريع تطويرية لحكومة إمارة أبوظبي.

وتم توزيع أسهم شركة الدار العقارية الجديدة والبالغة نحو 3.4 مليار سهم، على المساهمين المستحقين في شركة صروح العقارية الذين ظهرت أسماؤهم في سجل المساهمين فور انتهاء التداول في تاريخ النفاذ (جلسة 27 يونيو الجاري).

وقالت شركة الدار العقارية، في بيان لها اليوم الأحد، إنها نجحت في تعديل أحكام وشروط اتفاقية القرض السابقة لصروح العقارية والمؤرخة في 28 يونيو2010 لتسهيلات بقيمة 2.1 مليار درهم، حيث تم تخفيض هامش الفائدة على القرض من 4.5% إلى 2.45% مما يمثل انخفاضًا كبيرًا في تكاليف معدّلات الفائدة ويوضح بشكل جلي مزايا اندماج الشركتين.
الجريدة الرسمية