رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش يكثف تأمينه لمجرى قناة السويس والسد العالى

وحدات من الجيش-صورة
وحدات من الجيش-صورة أرشفية

كثفت وحدات من الجيش صباح اليوم الأحد، إجراءات التأمين لقناة السويس ومدنها الثلاث (بورسعيد والسويس والإسماعيلية)، ومينائي بورسعيد الشرقي والغربي والسد العالي وخزان أسوان، بالتزامن مع انطلاق فعاليات مظاهرات 30 يونيو التي تنظمها المعارضة للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


ومنذ الساعات الأولى لصباح الأحد، شهدت مدن القناة الثلاث تحليقا مستمرا لعدد من المروحيات العسكرية بصورة مستمرة وحول المجرى الملاحي لقناة السويس، فيما تم الإعلان عن حالة الطوارئ داخل مديريات الأمن بمحافظات القناة، حسب مراسل الأناضول.

وانتشرت الوحدات العسكرية التابعة لقوات الجيش الميداني الثاني والثالث بكثافة عند مداخل مجرى قناة السويس، كما استخدمت الكلاب البوليسية في تفتيش معديات الربط بين ضفتي قناة السويس قبل إبحارها، وقامت سبع قطع بحرية بالإبحار بانتظام في المجرى الملاحي لقناة السويس.

كما انتشرت قوات الجيش الثالث الميداني بكثافة أمام مداخل موانئ السويس الخمسة، وتم الدفع بتعزيزات عسكرية ؟إضافية على منشآت قناة السويس وهيئة موانئ البحر وشركات تكرير البترول.

وفي أسوان، رفعت درجة الاستعداد والتأهب، بجميع المنشآت الحيوية بأسوان تأهبًا للمظاهرات، وشملت السد العالي وخزان أسوان ومحطات توليد الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى الحماية الشرطية للمنشآت الحكومية والمزارات السياحية.


الجريدة الرسمية