رئيس التحرير
عصام كامل

"عباس" يلتقى وزير الخارجية الأمريكى بـ"رام الله"

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

يلتقي الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ظهر اليوم الأحد، وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري في مقر القيادة الفلسطينية في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.


ويعتبر هذا اللقاء الثالث من نوعه بين الجانبين، وذلك بعد لقاءين جمع بينهما اليومين الماضيين في العاصمة الأردنية عمان، وذلك في إطار الجولة الخامسة التي يقوم بها حاليًا كيري، للمنطقة والتي شملت عمان والقدس ورام الله، من أجل دفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، وسبل استئناف المفاوضات.

ويأتي لقاء كيري وعباس اليوم، بعد لقاء الأول برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الليلة الماضية في مدينة القدس المحتلة، وذلك في إطار الجهود التي يبذلها من أجل تقريب وجهات النظر وعقد لقاء بين عباس ونتنياهو لإحياء عملية السلام بين الجانبين.

إلا أن مصادر إعلامية إسرائيلية، وفلسطينية، قللت اليوم الأحد، من إمكانية نجاح جهود الوزير الأمريكي في إحداث تقدم في ملف العملية السلمية، واستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وألمحت وسائل إعلام إسرائيلية صادرة اليوم إلى أن ملفي الاستيطان والأسرى يشكلان عقبة في طريق كيري، وهما الملفان اللذان يصر عليهما الجانب الفلسطيني من أجل العودة للمفاوضات.
الجريدة الرسمية