رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر الخطوات التصعيدية لـ "تمرد" بعد 30 يونيو

المظاهرات فى ميدان
المظاهرات فى ميدان التحرير

كشفت مصادر مطلعة عن أن القوى المنظمة لمظاهرات الغد "30 يونيو" وعلى رأسها حملة "تمرد" استعدت بسيناريو للتصعيد بخلاف التظاهر والاعتصام للضغط على مؤسسة الرئاسة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


وقالت المصادر إن السيناريو يرتكز بشكل أساسي على الاعتصام أمام مؤسسات الدولة والحكومة خاصة مقار المحافظات المختلفة ومنع المحافظين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين من دخول مباني المحافظات وذلك في حال عدم استجابة مرسي لمطالب المتظاهرين.

وأوضحت أن "سيناريو حصار قوى المعارضة لتلك المحافظات سيجنب الاقتحام أو الدخول في الصدام مع الجيش والشرطة ويهدف إلى شلل عمل هذه المؤسسات مع الابتعاد عن حصار المؤسسات الخدمية لعدم إثارة غضب المواطنين".

ودعا "حسن شاهين" المتحدث باسم حركة "تمرد" المتظاهرين للاعتصام السلمي أمام مباني المحافظات المختلفة، ومنع المحافظين الذين اختارتهم جماعة الإخوان المسلمين من الدخول، كي يكون هناك ضغط شعبي يقابله اعتصام سلمي أمام قصر الاتحادية، وهو ما سيدفع النظام للاستجابة للمطالب.

من جانبه قال كريم السقا عضو اللجنة التنسيقية لـ 30 يونيو إن "المعارضة المصرية قررت الحشد إلى قصر الاتحادية وميدان التحرير، وإنها لم تقرر بعد هذه الخطوات، لكنها ستفعل ما بوسعها للضغط على النظام الحالي بكافة السبل السلمية".

ونفى السقا أن يقوم المتظاهرون بأي سيناريو من شأنه الدخول في أحداث عنف مع جماعة الإخوان المسلمين، غير أنه لم يؤكد أو ينفي إمكانية حصار مباني المحافظات.


الجريدة الرسمية