رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..مدير"سوريا للإغاثة": 2 مليون نازح فقدوا منازلهم

فيتو

ترتجف أجسادهم النحيلة من برد الشتاء القارس، فهم ليسوا كأطفالنا يعيشون حياتهم فى اللعب والمرح، ولكنهم أطفال سوريا الذين كتب عليهم القتال وهو شر لهم لتدمر بيوتهم يلجأون إلى الحدود ليحتموا بها من بطش الرئيس السورى بشار الأسد الذى قضى على روح الطفولة بداخلهم.

هكذا يصف ملهم الخن، مدير مؤسسة سوريا الغد للإغاثة، الوضع المأسوى للسورين داخل المدن السوريا، مؤكدًا أن الأطفال لا يجدون ما يأكلونه، فالدقيق مرتفع سعره بشكل كبير، وإن الأسرة المكونة من 12 فردًا بعد عناء تستطيع الحصول على 3 أرغفة من الخبز ولا يستطيعون توفير المتطالبات الغذائية لهم، كما أن مئات الأطفال فى سوريا يعانون من جفاف حاد نتيجه لنقص الغذاء.
مشيرًا إلى أن معظم الأطفال السورين يعانون من البرد القارس، خاصة أن 2 مليون نازح فقدوا بيوتهم يعيشون فى المرافق العامة مثل المدارس ففى كل فصل داخل مدرسه تقيم 3 أسر وليس لديهم أى شىء يحميهم من برد الشتاء القارس من ملابس أو حتى بطاطين.
واوضح "الخن"، أن مؤسسة سوريا الغد فى مصر بالتعاون مع نقابة أطباء مصر وبفضل مساعدات الشعب المصرى، استطاعوا إرسال "كسوة الشتاء" إلى الشعب السورى، فقاموا بإرسال 5000 بطانية وملابس شتوية بتكلفة مليون و800 ألف جنيه، هذا بالإضافة إلى قيامهم بتوزيع الأطنان من الدقيق على الأهالى لكى يستطيعوا الصمود أمام حصار "بشار"الغذائى لأهالى ريف إدلب وريف حلب والمناطق المجاورة لهم.
الجريدة الرسمية