رئيس التحرير
عصام كامل

شاهين: اجتماع مرسي وقنديل لمناقشة "ياميش رمضان" تجاهل للشعب

الشيخ مظهر شاهين
الشيخ مظهر شاهين

قال الشيخ مظهر شاهين، إن اجتماع الدكتور محمد مرسي، والدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء لمناقشة استعدادات لشهر من توفير سكر وزيت وياميش رمضان، استمرار مباشر للحرب النفسية الموجهة ضد الشعب، وتجاهل لمطالب الشعب الحقيقية.


وأضاف "شاهين"، خلال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج في "الميدان" للإعلامية رانيا بدوي، مساء اليوم السبت، أنه من باب أولى بالرئيس أن يجلس على مائدة الحوار مع قادة الشعب المصري، ويعترف بأخطائه وبحقهم في الاعتراض، خاصة أنه لم يحقق أي شيء إيجابي منذ توليه الحكم.

وأكد أن جماعة الإخوان تحاول تحويل القضية السياسية إلى قضية دينية، وكأن المشكلة في مصر مشكلة بين الإسلام والكفر في جميع أنحاء مصر، لكن الحقيقة المنطقية تؤكد أنه هروب خلف ستار الدين.

وقال: "حينما أرادوا إقناعنا بأن الخارجين في 30 يونيو هم أنصار العلمانية، والفلول، أرادوا أداء دور الضحية التي لابد أن تنتقم من قاتلها، نرفض حسني مبارك وغيره، ولم نخرج من أجل شخص، لكن من أجل مصر ككل، و30 يونيو يوم فاصل في تاريخ مصر، نحترم الجميع، مسلم ومسيحي، إخوان وسلفي وليبرالي، المرأة والرجل، وإلا فسنحيا في دولة تسعى للفتنة الطائفية والتكفير والإرهاب".

ووجه "شاهين" رسائل للشعب المصري قائلًا: الجيش والشعب إيد واحدة، وللموجودين في "رابعة العدوية": دماؤكم علينا حرام، ودماؤنا عليكم حرام، ولا تسمعوا لمن يكذب عليكم، ويستغلكم في تحقيق أهدافه.. سنمنع إراقة الدماء، ولشيوخ الأزهر الشريف أن يحافظوا على دور الأزهر عبر السنين.

وطالب "شاهين" الرئيس بالاقتداء بالسلف الصالح، والتنازل عن الحكم في سبيل حقن الدماء.
الجريدة الرسمية