رئيس التحرير
عصام كامل

نتنياهو يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي للمرة الثالثة بالقدس

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم "السبت" اجتماعا مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالقدس وهو الاجتماع الثالث من نوعه في غضون 48 ساعة.


وكان وزير الخارجية الأمريكي قد عقد اجتماعا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأردن في وقت سابق اليوم للمرة الثانية في غضون يومين، وذلك في إطار زيارته الخامسة للمنطقة التي تهدف لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ومن المقرر أن يعقد الوزير الأمريكي مؤتمرا صحفيا صباح الغد الأحد للكشف عن ما توصلت إليه زياراته على مدى يومين بين الأردن وإسرائيل.

وفى غضون ذلك، قلل وزير إسرائيلي بارز اليوم "السبت" من احتمالات نجاح الدبلوماسية التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لإحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية نقلا عن وزير حماية الجبهة الداخلية جلعاد أردان وهو عضو في المجلس الأمني المصغر بحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريحات له اليوم أنه لا يتوقع محادثات وشيكة مع الفلسطينيين.

وأرجع أردان ذلك إلى ما وصفه بأن هناك شروط مسبقة يضعها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي اجتمع معه كيري مرتين في الأردن في اليومين الماضيين تخللهما محادثات مع نتنياهو في القدس.

الجريدة الرسمية