رئيس التحرير
عصام كامل

البحرين: نأمل فتح صفحة جديدة مع إيران

وزير خارجية البحرين
وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة

أعرب وزير خارجية البحرين، خالد بن أحمد آل خليفة عن تمنياته أن يتم "فتح صفحة جديدة مع إيران خلال الفترة القادمة" لولاية الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني.


جاء هذا في تصريح صحفي له نقلته وكالة أنباء البحرين الرسمية اليوم السبت، وذلك بعد نحو شهر من التوتر الذي شهدته العلاقة بين البلدين إثر تهديد مسئول إيراني المنامة "برد غير متوقع" ما لم تعتذر عن اقتحام قوات الأمن منزل عيسى قاسم، المرشد الروحي للشيعة والمعارضة في البحرين.

وقال وزير خارجية البحرين: إن "إيران بلد جار ومهم حيث إن عاهل البلاد (حمد بن عيسى آل خليفة) هنأ الرئيس الإيراني حسن روحاني عقب فوزه بانتخابات الرئاسة الإيرانية".

وأضاف: "نتطلع الآن إلى ردود إيجابية من القيادة الإيرانية على مبادرة الملك وعلى مبادرة مملكة البحرين".

وفاز الرئيس الإصلاحي حسن روحاني بانتخابات الرئاسة الإيرانية في 16 يونيو الجاري منهيا ثماني سنوات من حكم المحافظين، الذي شهدت خلاله العلاقات بين البلدين توترات بين الحين والآخر.

وكان مساعد وزارة الخارجية الإيرانية للشئون العربية والأفريقية حسين أمير عبد الله يان، قد استنكر في تصريحات لوكالة أنباء فارس الإيرانية في مايو الماضي اقتحام منزل قاسم من قبل قوات الأمن البحرينية واعتبر أن "بعض الأطراف في النظام البحريني قد تجاوزت الخطوط الحمراء للعالم الإسلامي والمسلمين الشيعة".



الجريدة الرسمية