رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل جندي و2 من المواطنين بتعز جنوب اليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل جندي يمني، مساء اليوم السبت، برصاص مسلحين مجهولين، في وسط مدينة تعز (جنوب)، التي شهدت أطرافها اليوم مقتل اثنين من المواطنين في حادث منفصل، فيما جاء الحادثان على خلفية نزاعين على ملكية أراضي.


وقال مصدر أمني محلي في مدينة تعز إن جنديا قتل مساء اليوم في شارع جمال عبد الناصر الذي يتوسط المدينة، وذلك برصاص مسلحين، هاجموا دورية أمنية وفروا بواسطة سيارة خاصة بهم إلى شوارع خلفية.

وأشار المصدر إلى أن الجندي الذي ينتمي إلى وحدة "الشرطة العسكرية" لقي مصرعه بعد خروج الوحدة في مأمورية من أجل ضبط مسلحين قاموا بالاعتداء على إحدى قطع أراضي الدولة.

وقال سكان محليون إنهم سمعوا تبادل كثيف لإطلاق النار في شارع جمال عبدالناصر، وسط تعز التي تشهد انفلاتا أمنيا مخيفا منذ شهور، وأشاروا إلى أن سيارة المسلحين فرت إلى أحد أحياء المدينة بعد أن أصاب رصاص الجنود إطاراتها الخلفية.

وكانت مدينة تعز قد شهدت اليوم مقتل مواطنين اثنين في منطقة "عٌصيفرة" الواقعة على أطراف المدينة.

وأوضح المصدر الأمني أن المواطنين قتلا ظهر اليوم إثر اشتباكات مع قوات أمنية على قطعة أرض أيضا، قام مسلحون بوضع أيديهم عليها رغم أنها من أملاك الدولة، ونزلت اليوم حملة أمنية من أجل طرد المسلحين منها واستردادها.

ومنذ أشهر، تشهد مدينة تعز، التي كانت أحد المعاقل الرئيسية لثورة 11 فبراير 2011 اليمنية، انفلاتا أمنيا يتنامى بشكل كبير رغم تنفيذ حملات أمنية متكررة، لتعقب مسلحين انتشروا في هذه المحافظة عقب الثورة.
الجريدة الرسمية