رئيس التحرير
عصام كامل

قيادي بالجماعة الإسلامية: سنطارد البلطجية في 30 يونيو

الشيخ حسين عبدالعال
الشيخ حسين عبدالعال عضو مجلس شورى بالجماعة الإسلامية

قال حسين عبد العال، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إن "اللجان الشعبية التي شكلتها الجماعة ستطارد البلطجية وستمنع تعطل مصالح الشعب" خلال مظاهرات يوم غد الأحد، التي دعت إليها قوى معارضة للرئيس المصري محمد مرسي للمطالبة بسحب الثقة منه وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


أضاف "عبد العال" أن الجماعة الإسلامية أطلقت "منذ فترة بعيدة مسألة اللجان الشعبية، فهي تمثل البديل الأول في حال تردي الأوضاع في البلاد أو وجود أي فوضي لأن اللجان الشعبية هي الأحرص على مصلحة البلد".

وتابع: "عملنا من خلال اللجان الشعبية على عدة محاور أولها جمع أناس جديرين بحفظ الأمن للمواطن في منزله ومكانه ومصلاه في حالة وجود أي فوضي في البلاد عن طريق ملاحقة المجرمين والبلطجية واللصوص أينما وجدوا، فسوف تطاردهم اللجان الشعبية وسوف تقبض عليهم لتقديمهم للشرطة، فاللجان الشعبية هي الصف الثاني من خلف الشرطة وتعمل معها جنبا إلى جنب".

ولفت القيادي بالجماعة الإسلامية إلى أنها أنشأت "قسما آخر في اللجان الشعبية، وهو قسم المهارات والكفاءات في المقار الحكومية، بمعني المهندس والعامل والطبيب صاحب الخبرة، فإذا ما أرادت أي منظومة تعطيل مصالح الشعب سوف ندفع بهذه الكفاءات، فلو أن مهندسا أو عاملا أغلق الكهرباء على الشعب الأسيوطي سنطلب من الشرطة أن تدخلنا إلى محطة الكهرباء، ونأتي بهذا المهندس ليدير هذه المحطة من أجل أن تدور عجلة الإنتاج وألا يضار المواطن المصري البسيط".

وفي نفس السياق، قال طارق بدير القيادي بالجماعة الإسلامية: "لن تترك الساحة للمفسدين ليعبثوا بها، ولن تسمح بالقفز على الشرعية".

وتابع: أن الجماعة بصدد ترتيب عمل اللجان الشعبية التي شكلتها "لتأمين مرافق الدولة الحيوية ومنها المستشفيات، المساجد، الكنائس، الجامعات، والمحلات التجارية الخاصة بالمسلمين أو المسيحيين".

وأوضح "بدير"، أن الجماعة الإسلامية عرضت على القيادات الأمنية مساعدتهم في تأمين المقرات الحكومية إلا أنهم رفضوا".
الجريدة الرسمية