رئيس التحرير
عصام كامل

دعوة لتوافق المصريين قبل 30 يونيو من "عجوز ميدان التحرير"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كان صبري الورداني صاحب الـ 70 عامًا يجلس أمام خيمته في ميدان التحرير، "واضعًا رجلًا فوق رجل"، صباح اليوم السبت، يكتب رسالته التي ينوي تقديمها للرئيس محمد مرسي من خلال لافتة يضعها في الميدان.


الورداني، ابن محافظة سوهاج، والذي يلقب بـ "عجوز الميدان"، قال في رسالته: "لا يزال أمامك يا سيادة الرئيس فرصة للتوافق ولم الشمل، قبل أن تسيل الدماء".

ورغم أن الورداني لم يكن قد انتهى بعد من الرسالة، فإنه تحدث عن نيته دعوة الرئيس خلالها إلى انتخابات رئاسية مبكرة، وكتابة دستور جديد توافقي، وأضاف بنبرة حزينة موجهًا حديثة للرئيس مرسي: "دماء المصريين تستحق منك هذا التنازل".

وبتشبيه بسيط وصف حلوله التوافقية بأنها أشبه بطبيب وضع "الجبيرة" على عظام مكسورة، ثم اكتشف أثناء فك الجبيرة أنه قام بوضعها بشكل خاطئ، فأعاد وضعها مرة أخرى.

وقال الورداني: نحن بدأنا بداية خاطئة بعد ثورة 25 يناير، فأدت لنتائج خاطئة، وعلينا أن نبدأ البداية الصحيحة بهذه الحلول".

ويضع الوردانى صاحب الـــ500 لافتة خلال ثورة 25 يناير في لافتته رقم 501 في الميدان، مساء اليوم، متمنيًا على الرئيس مرسي أن يستجب لها حقنا للدماء.

وأضاف: "لا تزال الفرصة قائمة.. افعلها بنفسك، قبل أن تجبر عليها عن طريق تدخل الجيش".

ولا يتمنى الورداني أن تتطور الأمور للدرجة التي تستدعي تدخل الجيش، وقال بلهجة حادة: "يا ابني نحن تخلصنا من سيطرة العسكر، وهذا يحسب للرئيس مرسي، فلا نريد أن يعودوا لنا مرة أخرى".
الجريدة الرسمية