رئيس التحرير
عصام كامل

"فهمى": خطب بعض السلفيين لا معنى لها.. وأغلبهم لا يملك من الدين ما يعطيه

جمال فهمى
جمال فهمى

قال عضو مجلس "نقابة الصحفيين"، "جمال فهمى"، فى تصريح خاص لـ"فيتو"، إن خطب محمد حسين يعقوب، وياسر برهامى، تفقد معناها حين تخلو من الهجوم على المعارضة أو الإعلام..

موضحًا أنهما لا يملكان من الدين ما يقدمانه للناس، ولا يملكان من علم الحديث وفقه السنة، ما يجعلهما قادرين على اعتلاء منابر المساجد، ولذلك فالسبيل الوحيد أمامهما حتى يظلا فى دائرة الضوء، أن يهاجما المعارضة مرة، والإعلام مرة أخرى، والعجيب أنهما يدعيا أن لديهما مشروعًا وفكرًا يطرحانه.
وأضاف "فهمى": الأولى بهما أن يخبرا الناس عن مشروعهما، وعن إنجازاتهما، وماذا قدما للدين قبل أن يهاجما الآخرين، الأولى بهما أن يقولا لنا ما الأفكار التى تقدمها القنوات الإسلامية، التى دعا يعقوب المسلمين إلى الاستماع إليها، والابتعاد عما وصفه بالإعلام المسموم.
هل نشاهد من يسب المعارضة ويتهمهم بالكفر؟!.. أم نشاهد من يظل ساعة أو أكثر يتحدث عن برنامج "باسم يوسف" ويتهمه بالإلحاد والكفر والفجور وبعد ذلك يستغفر الله مما يقوله "باسم".
وشدد فهمى على أن بعض القنوات وبعض الوجوه أصبح مصدر رزقها وشهرتها هى إهانة الآخر، وتجريحه واتهامه بالكفر، والإسلام أبعد ما يكون عن تصرفات هؤلاء.
الجريدة الرسمية