رئيس التحرير
عصام كامل

إرجاء طرح 9 ملايين متر من الأراضي على المستثمرين

اللواء طارق سعد الدين-
اللواء طارق سعد الدين- الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للتنمي

قررت وزارة السياحة تأجيل طرح 9 ملايين متر من الأراضى على المستثمرين بداية يوليو المقبل، بسبب الأحداث السياسية الملتهبة حاليًا.

وقال اللواء طارق سعد الدين، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية، إنه جرى تأجيل عملية الطرح لحين استقرار الأوضاع في الشارع المصرى، مؤكدًا أن عدم الاستقرار لا يصب في صالح السياحة المصرية.


وأضاف سعد الدين: "الاحتجاجات المستمرة على مدى العام الذي تولى فيه الدكتور محمد مرسى رئاسة الجمهورية أسهمت في عدم الإقبال على سحب كراسات الأراضي التي طرحتها الهيئة خلال الفترات الماضية".

وطرحت التنمية السياحية على مدى الــ9 أشهر الماضية نحو 19 مليون متر مربع في مختلف المناطق السياحية التابعة لولايتها في محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر.

وكانت وزارة السياحة قد أكدت بداية العام الماضى عزمها طرح 28 مليون متر مربع بعد توقف دام أكثر من 3 أعوام.

وقال الرئيس التنفيذى للهيئة إن هذه الأراضي التي كان مخطط الانتهاء من طرحها بداية مايو الماضى كانت ستجذب على الأقل نحو 13 مليار دولار، وكنا نستهدف تنفيذ نحو 124 ألف غرفة فندقية عليها.

وأكد سعد الدين أن عدم الاستقرار الأمنى في الشارع المصرى وضبابية الرؤية أوقفا قرار شركة بريطانية بضخ استثمارات تتراوح بين 500 و 600 مليون جنيه استرلينى في الغردقة على شاطئ البحر الأحمر شرق مصر.

وأضاف: "وافق مجلس إدارة التنمية السياحية على توفير مساحة 5 ملايين متر للشركة التي كان مشروعها سيعد نقلة كبيرة في الاستثمار السياحى لتفرده بين المنتجات السياحية التي تقدمها مصر لسائحيها خلال الفترة الحالية".
الجريدة الرسمية