رئيس التحرير
عصام كامل

"المجمعات الاستهلاكية": اتخذنا الإجراءات الأمنية اللازمة ولن نغلق غدًا

فيتو

أكد طارق شعلان، رئيس قطاع تطوير وتسويق المجمعات الاستهلاكية، أن جميع المجمعات الاستهلاكية ستعمل غدًا بكامل طاقتها، نافيا ما تردد عن إغلاق هذة المجمعات أو تغيير مواعيد عملها كنوع من التداعيات الأمنية، لتأمينها من أي أعمال عنف محتملة غدا.


وأوضح شعلان في تصريح لـ "فيتو" أنه لم يصدر أي تعليمات بغلق المجمعات الاستهلاكية أمام المواطنين، وأن العمل مستمر لتوفير السلع للمواطنين، لافتا إلى أن هناك تعليمات من قبل وزارة الاستثمار بحرية اتخاذ أصحاب الفروع القريبة من الاحتجاجات قرار الإغلاق حال شعورهم بأي خطورة تمس المجمع أو العاملين به.

وأشار رئيس قطاع المجمعات الاستهلاكية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى أن أصحاب المجمعات اتخذوا الإجراءات الأمنية اللازمة، كما لجئوا للتعاقد مع شركات الأمن لحماية هذة المجمعات التي تعتبر جزء لا يتجزء من أموال الدولة.

وأضاف شعلان أن المجمعات الاستهلاكية شهدث زيادة ملحوظة في الإقبال على السلع من قبل المستهلكين،تراوحت هذة الزيادة ما بين الـ60% والـ70%، خلال الأيام القليلة الماضية خوفا من تداعيات مظاهرات الغد، أو تفاقم الأحداث أو نفاذ الكميات المطروحة خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن الإعلان عن استمرار العمل بالمجمعات الاستهلاكية لم ينجح في طمأنة المواطن.

جدير بالذكر أن 11 فرعًا للمجمعات الاستهلاكية، التابعة لشركة الأهرام والنيل والعامة لتجارة الجملة، تعرضت لعمليات سطو مسلح أثناء وبعد ثورة 25 يناير، بلغت خسائرها 10 ملايين جنيه.
الجريدة الرسمية