رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الجيزة يتفقد محطات البنزين وسيارات الوقود المتنقلة

فيتو

قام الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، اليوم السبت، بجولة في عدد من مناطق المحافظة تركزت على متابعة الحركة في محطات بيع وقود السيارات ورصد عمليات توزيع وبيع الوقود.


وتفقد المحافظ خلال جولته المفاجئة لمحطة مصر للبترول بميدان الجلاء بالدقى وشهد وصول أول سيارة متنقلة لتموين السيارات بالوقود، مشيرا إلى أن السيارة تحمل نحو 15 ألف لتر بنزين 92 وأنها إحدى سيارتين تقرر نشرهما في الجيزة، وتقف السيارة الثانية في ميدان الحصرى بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال المحافظ إن السيارات المتنقلة تتولى البيع المباشر للمواطنين إذ أنها مجهزة بـ"مسدس" و"عداد".

واستمع لشكاوى المواطنين الذين أكدوا أهمية تكثيف الإجراءات الأمنية لمنع البلطجية والباعة المتجولين من السيطرة على الحصص المقررة للمواطنين داخل محطات الوقود.

وأجرى المحافظ من داخل محطة الوقود اتصالًا هاتفيًا بأحد قيادات مديرية أمن الجيزة أكد خلاله ضرورة الإسراع بتكثيف الوجود الأمنى بمواقع المحطات.

وأكد الدكتور على عبدالرحمن خلال تفقده المحطة أن أول سيارة متنقلة وفرتها المحافظة لبيع الوقود للمواطنين وصلت سعتها إلى "15" ألف لتر بنزين ومجهزة وتم تفريغها بالمحطة لخلو الأخيرة من الوقود وضمان السيطرة عليها، مشيرا إلى استمرار سيارات الوقود المتنقلة حتى انتهاء الأزمة.

وكانت محافظة الجيزة قد أعلنت مساء أمس عن توفير سيارتين متنقلتين للوقود إحداهما بجوار قسم الدقى والثانية بميدان الحُصرى بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال أحمد النبوى، مدير محطه تموين مصر للبترول: إننا نواجه يوميًا مشكلات مع الباعة المتجولين والذين يحملون الجراكن، مما يمثل خطورة على الأهالي، مؤكدًا أن حصة المحطة اليومية تبلغ 66 ألف لتر بنزين.
الجريدة الرسمية