رئيس التحرير
عصام كامل

17 يوليو..انطلاق خدمة الحوالات الإلكترونية بين البريد المصري والفرنسي

أشرف جمال الدين،
أشرف جمال الدين، رئيس رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

وقع البريد المصري اتفاقية مع نظيره الفرنسي لتبادل الحوالات الإلكترونية بين الجانبين على أن يتم بدء التشغيل الفعلي للخدمة 17 يوليو القادم.


جاء ذلك على هامش زيارة وفد خبراء من البريد الفرنسي للقاهرة لمدة يومين.

وقال الدكتور أشرف جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن الزيارة جاءت بهدف بحث التعاون وتبادل الخبرات بين البريد المصري ونظيره الفرنسي والاستفادة من الخبرة الفرنسية في بعض المجالات وخاصة تقديم الخدمات المالية، مشيرا إلى أن الخدمة الجديدة تستفيد منها شريحة كبيرة من المصريين المغتربين.

وقام وفد خبراء البريد الفرنسي بزيارة مركز الحركة برمسيس للاطلاع على سير العمل الخاص بمعالجة جميع أنواع البريد العادي، المسجل، البطاقات البريدية، البريد التجاري، الفرز اليدوي والآلي، وتجميع الإرساليات وكذلك معالجة الطرود الداخلية والخارجية، كما قاموا بزيارة المطابع الرقمية للبريد المصري بمدينة نصر.

وعقد الوفد لقاءات مع مسئولي مركز الحركة كما عقدوا اجتماعين مع رفعت شبل نائب رئيس الهيئة لشئون المناطق، بالإضافة إلى أحد مسئولي الهيئة عن إدارة الأزمات للاستفسار عن كيفية مواجهة الأزمات أثناء سير العمل.

كما قام وفد الخبراء الفرنسيين بزيارة مبنى البريد بالسبيل وعقدوا لقاء مع أشرف نبيل رئيس قطاع التجزئة المالية لمناقشة الموضوعات الخاصة بالتجارة الإلكترونية وكيفية استفادة البريد المصري منها وقاموا أيضا بزيارة مكتب التبادل بالمطار للاطلاع على سير العمل الخاص بمعالجة الإرساليات الواردة والصادرة وتفقد الإدارة الجمركية.
الجريدة الرسمية