رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة "الجلاد" في قضية "الاغتيالات" لـ 28 يوليو

مجدي الجلاد، رئيس
مجدي الجلاد، رئيس تحرير جريدة الوطن

قررت محكمة جنح الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر تأجيل محاكمة مجدي الجلاد، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، وأحمد الخطيب، المحرر بالجريدة، في قضية اتهامهما بنشر أخبار غير صحيحة تفيد بضبط قوائم اغتيالات لشخصيات عامة لدى عناصر خلية مدينة نصر الإرهابية، لجلسة 28 يوليو للحكم.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد محمود وكانت داخل غرفة المداولة.

وتغيب "الجلاد" عن الجلسة وحضر عنه نجاد البرعي المحامي وطالب باستدعاء كل من هيثم محمد على، والنقيب معتصم شريف محمد، والنقيب تامر محمد عبد اللطيف، ضباط قطاع الأمن الوطني الذين تمكنوا من ضبط الوثائق الخطية للمتهمين في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية.

ودفع بعدم اختصاص المحكمة محليًا بنظر الدعوى، وقدم 5 حوافظ مستندات تحتوي على صورة ضوئية من وثيقة فتح مصر التي تضم قائمة اغتيالات الشخصيات العامة التي نشرتها الوطن، وصورة من قائمة أدلة الثبوت في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية، ومذكرة بأخبار منشورة في عدة صحف تحتوي معلومات لذات الموضوع المنشور في الوطن.

كما قدم أسطوانة مدمجة لحلقة من برنامج مصر الجديدة يظهر مداخلة تليفونية لمنتصر الزيات المحامي عن قائمة الاغتيالات، وطالب بعرض الأسطوانة على خبراء من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لفحصها وتفريغ محتواها.
الجريدة الرسمية