رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر خريطة مسيرات "تمرد" بالإسكندرية في "30 يونيو"

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي لحملة تمرد

أعلن خالد القاضي منسق حملة تمرد بالإسكندرية عن خريطة المسيرات يوم 30 يونيو.

وأكد أن نقاط التجمع الرئيسية ستكون في ميدان محطة مصر والرصافة ومحكمة الحقانية ودوران جيهان وحي سيدي بشر وميدان الساعة ومزلقان باكوس، وستتجه جميعها إلى سيدي جابر من خلال طريق أبوقير.


وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر حزب المصريين الأحرار، ظهر اليوم السبت أنه سيتم توحيد المشهد السياسي من خلال رفع الأعلام المصرية وصور الشهداء، وتوحيد الهتافات، ولن يتم رفع الإعلام الحزبية أو الخروج عن الهتافات.

وأعلن أن الاعتصامات ستكون غدًا الأحد في ميدان سيدي جابر، بشارع أبو قير، مشيرًا إلى أن جميع الاعتصامات التي ستكون في أماكن أخرى، لم تدع لها حملة تمرد.

ومن جانبه قال عبد الرحمن الجوهري منسق القوى الوطنية بالإسكندرية إن جميع الأحزاب والقوى السياسية توافقت على جميع البنود التي صاغتها اللجنة التنسيقية ليوم 30 يونيو، وهذه البنود تم التوافق عليها، كما أن جميع الأحزاب السياسية وافقت أن تتخلى عن جميع شعارتها الحزبية، وأن تتوافق على شعار واحد، وهو"ارحل".

ونوه إلى أن جميع القوى السياسية تتوافق على دور الجيش في تأمين الحدود والدفاع عن أمن الوطن، وحمل الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية مسئولية جميع الدماء التي سالت على أرض الإسكندرية.

وأكد الجوهري أن العنف هو سبيل تلك الجماعة للدفاع عن بقائها في الحكم، موضحًا أنه يرفض استخدام العنف وطالب بسلمية المظاهرات، وأشار إلى أنه من حق أي مواطن الدفاع عن نفسه، طالما تعرض للعنف.

وأوضح أن جماعة الإخوان المسلمين في منطقة سيدي جابر هي من بادرت بالعنف، على عكس ما أصدرته الجماعة من بيانها أمس الجمعة، وأن جميع القوى السياسية لم تستخدم العنف، وواجهوا بصدور عارية الرصاص الحي والخرطوش الصادر من الإخوان.

وأشار إلى أن جميع القوى السياسية لديها هدف واحد وهو إسقاط النظام الإخواني، وتحقيق الرؤية في تواجد فترة انتقالية، يتم التوافق عليها.

وأعلنت تمرد خلال المؤتمر عن المطالب التي سوف ترفعها وهي تسليم الحكم للمحكمة الدستورية العليا، وتشكيل حكومة مصغرة لتسيير الأعمال، وتعديل الدستور من خلال خبراء الدستور يتبعها الدعوة لانتخابات رئاسية وانتخاب مجلس النواب خلال 6 شهور.

الجريدة الرسمية