رئيس التحرير
عصام كامل

نصائح إيمي لعيون ساحرة للصباح والمساء

إيمي الكاشف، خبيرة
إيمي الكاشف، خبيرة التجميل

أكدت إيمي الكاشف، خبيرة التجميل، على أن جمال المرأة وسحرها يظهر من خلال العيون، وانتقاء الماكياج والرسمة المناسبة لها، إلا أن وضع الماسكرا المناسبة والاهتمام بصحة الأهداب أو الرموش هو من أهم خطوات إبراز جمال الأعين.


وأشارت إلى ضرورة استخدام الأثمد، وهو الكحل العربي، بشرط الحصول عليه من مصدر موثوق منه، ثم استخدام أحد الزيوت الخاصة بتطويل وكثافة الرموش ومنها زيت الخروع، اللوز، بشرط وضعه على أطراف الرمش وعدم الاقتراب من سطح العين، وذلك باستخدام فرشاة ماسكرا قديمة بعد غسلها جيدا.

وأضافت: بعد الاهتمام بصحة نمو شعيرات الأهداب، نأتي للاهتمام بالناحية التجميلية من خلال استخدام الفرشاة الصحيحة، وقد تم تصميم أنواع من العبوات تمكنك من الحصول على نوعين من الفرش في نفس الوقت.

فإذا أردتي تكثيف الرموش فاستخدمي الفرشاة ذات الشعيرات الكثيرة المتقاربة، ويا حبذا أن تكون مائلة أيضا لتغطي بداية الرمش، أما إذا أردتي إطالتها فاختاري الفرشاة متباعدة الشعيرات.

ونصحت "إيمي" حواء باستخدام الماسكرا المطولة للرموش في الصباح، والاكتفاء بطبقة على الرموش العلوية، والتي تعطي شعورا بالطبيعة وعدم التكلف، مع استخدام الآيشادو الفاتح، والروج الهادئ.

ولحضور مناسبة خاصة يفضل استخدام الماسكرا السوداء والبعد تماما عن الألوان الأخرى، مع وضع آيشادو يتناسب مع أقل درجة في الفستان الذي سترتدينه، ولا داعي لوضع الملمعات خاصة إذا كانت عيناك ضيقة أو مسحوبة، حيث يزيد من الشعور بضيقهما.
الجريدة الرسمية