رئيس التحرير
عصام كامل

دفاع"الجلاد" يطلب استدعاء 3 ضباط بالأمن الوطني في قضية "الاغتيالات"

الإعلامي مجدي الجلاد
الإعلامي مجدي الجلاد ، رئيس تحرير جريدة «الوطن»

استكملت اليوم السبت محكمة جنح الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر محاكمة مجدي الجلاد، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، وأحمد الخطيب، المحرر بالجريدة، في قضية اتهامهما بنشر أخبار غير صحيحة تفيد بضبط قوائم اغتيالات لشخصيات عامة لدى عناصر خلية مدينة نصر الإرهابية.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار أحمد محمود وكانت داخل غرفة المداولة.

وتغيب "الجلاد" عن الجلسة وحضر عنه نجاد البرعي المحامي وطالب باستدعاء كل من هيثم محمد علي، والنقيب معتصم شريف محمد، والنقيب تامر محمد عبد اللطيف، ضباط قطاع الأمن الوطني الذين ألقوا القبض على الوثائق الخطية للمتهمين في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية.

ودفع بعدم اختصاص المحكمة محليًا بنظر الدعوى، وقدمت 5 حوافظ مستندات تحتوي على صورة ضوئية من وثيقة فتح مصر التي تضم قائمة اغتيالات الشخصيات العامة التي نشرتها الوطن، وصورة من قائمة أدلة الثبوت في قضية خلية مدينة نصر الإرهابية، ومذكرة بأخبار منشورة في عدة صحف تحتوي معلومات لذات الموضوع المنشور في الوطن.

كما قدم إسطوانة مدمجة لحلقة من برنامج مصر الجديدة يظهر مداخلة تليفونية لمنتصر الزيات المحامي عن قائمة الاغتيالات، وطالبت بعرض الإسطوانة على خبراء من اتحاد الإذاعة والتليفزيون لفحصها وتفريغ محتواها.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام القرموطي، المحامي العام الأول للنيابة، أحالت مجدي الجلاد وأحمد الخطيب للمحاكمة أمام محكمة الجنح بعد أن نسب إليهما أنهما نشرا بسوء قصد بواسطة الصحف أخبارًا وبيانات كاذبة من شأنها إثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.
الجريدة الرسمية