رئيس التحرير
عصام كامل

"مراقبون لحماية الثورة": اشتباكات أمس تقضى على مكتسبات 25 يناير

جانب من الاشتباكات-صورة
جانب من الاشتباكات-صورة ارشيفية

أدان ائتلاف مراقبون لحماية الثورة، اليوم السبت، حالات العنف التي شهدتها عدة محافظات خلال الأيام القليلة الماضية، وأسفرت عن سقوط سبعة قتلى وأكثر من 400 مصاب، آخرهم المواطن حسام شوقي من محافظة الشرقية، والمواطن ممدوح فتحي من الدقهلية.


وأشار الائتلاف إلى أن الذين سقطوا على يد البلطجية، قاموا بالاعتداء على مقرات لحزب الحرية والعدالة، بشكل غير مبرر وبطريقة تعكس رغبة مؤكدة في نشر العنف، والقضاء على مكتسبات الثورة المصرية المباركة، والتي قامت من أجل الحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية.

وأكد الائتلاف في بيان له اليوم، أهمية نبذ العنف، والحرص على التظاهر السلمي تعبيرًا عن الرأي، وإدانة المساعي الخبيثة التي يقوم بها البعض، لتأجيج العنف في المجتمع المصري، والقضاء على الأمن والاستقرار في الوطن، مشيرا إلى أن أعمال العنف التي شهدتها بعض المحافظات، لا تمت للتظاهر السلمي بصلة، ولا تمثل أي نوع من أنواع التعبير السلمي عن الرأي، وإنما هي عمليات متعمدة، تستهدف تشويه صورة الوطن في الداخل والخارج، والإضرار بحقوق وحريات الشعب المصري التي اكتسبها من ثورة 25 يناير.

وأكد الائتلاف أن هذه الأعمال الخطيرة تمثل قمة الاستفزاز للطرف الآخر، وقد تدفع النظام للتدخل بقوة وحسم، بشكل قد يضر بحرية الرأي والتعبير، خاصة إذ لم تتوقف تلك الأعمال، وتعلن القوى المعارضة صراحة تنصلها منها وإدانتها الصريحة للقائمين عليها والداعمين لها، مطالبا النظام بضرورة اتخاذ إجراءات رادعة ضد أعمال البلطجة، وتوفير الحماية اللازمة للمتظاهرين السلميين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وطالب الائتلاف وسائل الإعلام المختلفة بضرورة التزام الحياد والموضوعية في عرض الأحداث، وإدانة كافة أعمال العنف التي يرتكبها البلطجية ويشوهون من خلالها وجه الثورة المصرية المباركة.
الجريدة الرسمية