رئيس التحرير
عصام كامل

معتصمو "رابعة العدوية" يشددون إجراءات التأمين خشية الهجوم عليهم

معتصمو رابعة العدوية
معتصمو "رابعة العدوية"

بدأ العشرات من المتظاهرين المشاركين في مليونية "الشرعية خط أحمر" في نصب الخيام على أطراف ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر شرق القاهرة مساء اليوم الجمعة تمهيدا لبدء اعتصامهم في المنطقة، فيما انتشرت شائعات تفيد بأن معارضي الرئيس يخططون للهجوم عليهم أثناء اعتصامهم في الليل.


وقال جمال تاج الدين، القيادي بحزب الحرية والعدالة لمندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط لتغطية فعاليات المليونية إن الاعتصام سيكون مفتوحًا "حتى انكشاف الغمة، ويعود من وصفهم بالمعتدين على شرعية الرئيس إلى جحورهم".

وإزاء شائعات القيام بهجوم على المعتصمين أثناء الليل، اصطف عشرات الشباب من جماعة الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية المشاركين في مليونية "الشرعية خط أحمر" في صفوف كثيرة منتظمة عند كافة مداخل ميدان رابعة العداوية، مرتدين الخوذات المضادة للحجارة ومعهم بعض وسائل الدفاع عن النفس مثل الشوم والعصي.

وشدد تاج الدين على أن مليونية الشرعية خط أحمر- مثل كافة المليونيات التي نظمها التيار الإسلامي- تتميز بالسلمية ونبذ العنف غير أن أي نية من البلطجية سيواجهونها بكل حسم إذا ما فكر أحد في تشويه سلمية المظاهرات التي تستهدف تأييد الرئيس أو الانقلاب على الشرعية.
الجريدة الرسمية