رئيس التحرير
عصام كامل

تركيا تحقق فضية وبرونزيتين في ختام ثالث أيام ألعاب القوى بـ"المتوسط"

ألعاب القوة بالمتوسط
ألعاب القوة بالمتوسط - صورة أرشيفية

تركيا تحقق فضية وبرونزيتين في ختام ثالث أيام ألعاب القوى بالمتوسط وتتراجع للمركز الرابع من حيث عدد الميداليات التي حصلت عليها طوال أيام المنافسة.


حققت تركيا فضية وبرونزيتين في ختام أمس الجمعة اليوم الثالث من منافسات ألعاب القوى بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها مدينة مرسين التركية.

فقد حصل العداء التركي طارق لانغات آق داغ على الفضية في سباق 3 آلاف متر حواجز رجال، بعد تحقيقه زمنا قدره 8 ساعات و20 دقيقة، و8 ثوان.

وفي نهائي نفس السباق لكن للسيدات، نجحت التركية غولجان منغير، في الحصول على البرونزية بعد تحقيقها زمنا قدره 9 ساعات و46 دقيقة و8 ثوان.

وفي نهائي سباق 400 متر تتابع رجال فاز الفريق التركي المكون من إسماعيل آصلان، وفرحات آلطون قلم وعزت سفر وأومت جان امكطاش، على برونزية السباق.

ولقد شهدت منافسات ألعاب القوى في يومها الثالث، حققت الجزائرية أمينة بطيش ذهبية 3 آلاف متر حواجز سيدات، في زمن قدره 9 ساعات و40 دقيقة و71 ثانية، محطمة الرقم القياسي السابق المسجل باسم الفرنسية ألودي أوليفرا وكان 9 ساعات و44 دقيقة و68 ثانية.

وفي نهائي القفز بالزانة، سجل الإيطالي جيوسيب غيبيليسكو، ارتفاعا قدره 5 متر و70 سم، معادلا نفس الارتفاع الذي سجله الفرنسي ألين أنديجي، ليحصل على ذهبية المنافسة.

وفي مسابقات السباعي الحديث، التي تنافس فيها 4 سيدات، احتلت التركية سربيل كوتشاك المركز الثاني، بينما جاءت مواطنتها بينار أداي في المركز الرابع.

وبشكل إجمالي حققت تركيا على مدى الأيام الثلاثة لألعاب القوى، 3 ذهبيات و5 فضيات و4 برونزيات، لتحتل المركز الرابع من حيث عدد الميداليات في هذه المنافسة، بينما احتلت إيطاليا المقدمة حتى الآن بـ9 ذهبيات و5 فضيات و8 برونزيات، تليها اليونان بـ5 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات، ثم فرنسا بـ4 ذهبيات وفضيتين و4 برونزيات.
الجريدة الرسمية