رئيس التحرير
عصام كامل

"جوجل" تطور منصة ألعاب وساعة ذكية بنظام "أندرويد"

شركة جوجل
شركة جوجل

ذكر تقرير حديث لصحيفة "وول ستريت" جورنال، اليوم الجمعة، أن شركة "جوجل"، عملاق البحث على الإنترنت تعمل حاليًا على تطوير منصة ألعاب خاصة، بالإضافة إلى ساعة ذكية تعملان بنظام "أندرويد"، ونسخة محدثة من منصة الوسائط المتعددة Nexus Q.


وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة الأمريكية تسعى من خلال ذلك لنشر نظام التشغيل التابع لها في أجهزة أخرى، إلى جانب الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، وتسعى أيضًا، لمنافسة شركة "آبل" من خلال نفس الأجهزة ومنصات الألعاب التي قد تعتزم الأخيرة إنتاجها.

وكان تقرير نشرته شركة الأبحاث IDC موخرًا، قد أوضح أن نظام "أندرويد" - الصادر عن شركة "جوجل"- يسيطر على 75% من سوق الهواتف الذكية، وعلى 56.6% من سوق الحاسبات اللوحية، كما أنه يوجد أكثر من 900 مليون جهاز ذكي تم تفعيله بنظام أندرويد حتى الآن.

في حين أن الإعلان عن ساعة ذكية من إنتاج جوجل تعمل بنظام أندرويد يأتي في ظل المنافسة المحمومة بين الشركات التي تتسابق في سعيها لإنتاج ساعاتها الذكية، وكانت "جوجل" أعلنت العام الماضي عن الجيل الأول من منصة الوسائط المتعددة Nexus Q، وتم إطلاق نسخة خاصة بالمطورين، ومن ثم طرحتها الشركة تجاريًا، ولكنها لم تحقق النجاح المنشود، مما اضطر جوجل لإيقافها.
الجريدة الرسمية