رئيس التحرير
عصام كامل

باريس ترحب بانضمام كرواتيا لعضوية الاتحاد الأوربي

فيليب لاليو- المتحدث
فيليب لاليو- المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية

رحبت الحكومة الفرنسية اليوم الجمعة، بانضمام كرواتيا إلى الاتحاد الأوربي لتكون بذلك العضو الـ 28 في الاتحاد.

وقال فيليب لاليو المتحدث الرسمى باسم الخارجية، في بيان صحفى اليوم، أن كرواتيا تعد مثالا للدول الاخرى الراغبة في الحصول على عضوية الاتحاد الأوربي، وأضاف لاليو أن بلاده دعمت مساعي كرواتيا لتصبح عضوا في الاتحاد الأوربي.


وأعلن أن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند دعا أفراد من الجيش الكرواتي إلى المشاركة في العرض العسكري التقليدي الذي يجرى سنويا بشارع الشانزليزيه في الرابع عشر من الشهر المقبل بمناسبة العيد الوطنى ليقدموا عرضا بحضور الرئيس الكرواتى إيفو يوسيبوفيتش الذي سيكون ضيف شرف للرئيس الفرنسي.

ومن المقرر أن تنضم كرواتيا رسميا للاتحاد الأوربي الإثنين المقبل الموافق الأول من يوليو المقبل بعد أكثر من ثماني سنوات من المفاوضات وتنفيذ إصلاحات واسعة النطاق في البلاد البلقان كرواتيا.

ومن ناحية أخرى..قال لاليو أن وزير الخارجية لوران فابيوس سيستقبل الإثنين القادم مع محمود على يوسف، وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية جيبوتي.

وأضاف الدبلوماسي الفرنسي أن الشراكة بين بلاده وجيبوتى تطورت بشكل نوعى لاسيما في مجال الدفاع وأيضا بشأن القضايا الإقليمية الرئيسية.

وأوضح أن المباحثات الفرنسية-الجيبوتية ستتركز على سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات شتى وكذلك أبرز القضايا السياسية والأمنية في منطقة القرن الأفريقي.
الجريدة الرسمية