رئيس التحرير
عصام كامل

القرعة تهدي اليونان صدارة مجموعتها الرابعة بكأس العالم لكرة القدم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وقفت القرعة إلى جانب المنتخب اليوناني، ومنحته صدارة قمة المجموعة الرابعة بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم تحت (20) عاما.


وكان المنتخب اليوناني، قد التقى في وقت سابق اليوم الجمعة، منتخب أوروجواي، في ختام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الرابعة في البطولة الدولية، وانتهت المباراة بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبتلك النتيجة أصبح الفريقان متعادلين في عدد الأهداف والنقاط والأفضلية، مما اضطر القائمين على المسابقة، للجوء إلى القرعة لتحديد متصدر المجموعة، وكان الحظ مع المنتخب اليوناني ومنحه صدارة مجموعته بخمس نقاط، يليه منتخب أوروجواي بنفس عدد النقاط.

وذكر المدير الفني اليوناني كوستاس تساناس، في مؤتمر صحفي عقده عقب إجراء القرعة، "إنني في غاية السعادة لتصدرنا المجموعة"، موضحا أن فريقه كان الأفضل والأكثر تحكما في الكرة في مباراته اليوم أما أوروجواي.

وأضاف أنه قد لاحت لهم فرص كثيرة للتهديف، فشل اللاعبون في ترجمتها لأهداف، مما أتاح الفرصة لأوروجواي بتسجيل هدف التعادل، مؤكدا على أن هدفهم الوصول إلى نهائي البطولة.

ومن جانبه ذكر، المدير الفني لمنتخب أوروجواي، فيكتور جينيس، أن مباراته مع اليونان كانت صعبة للغاية، مضيفا أنهم كانوا يأملون في تصدر المجموعة حتى تسهل عليهم مباراة الدور الـ16 بحكم أنها ستكون مع ثاني مجموعة أخرى.

وأعرب عن سعادته لاجتيازهم للدور الـ16، مشيرا إلى أنهم سيعكفون من الآن على التفكير والتحضير للمباراة القادمة.
الجريدة الرسمية