رئيس التحرير
عصام كامل

شعبة الذهب: مبيعات أمريكا سبب انخفاض المعدن الأصفر

مبيعات أمريكا سبب
مبيعات أمريكا سبب انخفاض المعدن الأصفر

قال رئيس شعبة الذهب والمجواهرات بالغرفة التجارية للقاهرة، صلاح عبد الهادي، إن أسعار المعدن النفيس واصلت سلسلة الانخفاضات التي بدأها خلال الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن أسعار الذهب العالمية تراجعت بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الماضي مسجلة أدنى مستوياتها منذ ثلاث سنوات، حيث سجلت الأسعار العالمية ما دون الـ1200 دولار للأوقية.

وأرجع عبد الهادي هذا التراجع الأخير لبيع أمريكا لكميات كبيرة من الذهب في الأسواق العالمية،الأمر الذي زاد من كميات المعروض،و تسبب بشكل مباشر في تراجع الأسعار المحلية،متوقعا استمرار هبوط أسعار الذهب خلال الأسبوع الحالي.
وأوضح رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية للقاهرة، أن الأوضاع السياسية الحالية لن تؤثر على حركة البيع بالأسواق المحلية، لأنها متوقفة منذ اندلاع ثورة يناير،لافتا إلى أن الأسعار المحلية هي انعكاس لتوجهات الأسعار العالمية والتي أصابت موجة قوية من الانخفاض المتتالي.
وتوقع عبد الهادي عودة الإقبال على شراء الذهب بشكل بسيط حال استمرار هذه الموجة من الانخفاض، على أن تعود بشكل قوي شريطة استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية،لافتا إلى أنه تم إغلاق محال الذهب منذ أمس الخميس استعدادًا ليوم 30 يونيو.
الجريدة الرسمية