رئيس التحرير
عصام كامل

"أعمال العربي التركي" يبحث مع محافظ البحر الأحمر فرص الاستثمار

اللواء طارق مهدي
اللواء طارق مهدي محافظ البحر الأحمر

التقى اللواء طارق مهدى محافظ البحر الأحمر أعضاء مجلس الأعمال العربي التركي، والذي يضم عددا من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأتراك لبحث سبل التعاون في مجالات الاستثمار والسياحة.


جاء ذلك بحضور اللواء أحمد عطية رئيس مدينة الغردقة ومجدى سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة ومحمد فاتح دورماز مدير الخطوط الجوية التركية، مساء اليوم الجمعة، حيث قدم المحافظ أهم المقومات السياحية في المحافظة وفرص الاستثمار المتاحة التي تخدم المحافظة بجانب السياحة.

ومن جانبه قدم الجانب التركى عددا من المشروعات أبرزها إنشاء محطات تحلية والتحول إلى استخدام الطاقة الشمسية وإنشاء فندق سياحى تركى في إحدى المدن السياحية بالمحافظة.

وقال حسن اكيوز، أحد رجال الأعمال الأتراك، إن هناك مليار دولار رصدها مجلس الأعمال العربي التركي لتقديم قروض لإقامة المشروعات في بعض المحافظات المصرية منها 450 مليونا تم العمل بيها بالفعل، وعلى استعداد لمنح البحر الأحمر قرضا لإنشاء أي مشروعات ومنها محطات تحلية المياه بإعفاء لمدة عامين وسداد بدون فوائد على 7سنوات.

ووعد المحافظ بدراسة كل العروض وتقديم كل التسهيلات التي تساهم في التنمية، والتبادل الاقتصادى مع إقامة معرض تركى في مدينة مرسي علم لمجلس الأعمال العربى التركي.
الجريدة الرسمية